Sunday 27th August,200612386العددالأحد 3 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الريـاضيـة"

في الجولة الثانية من التصفيات الخليجية في الجولة الثانية من التصفيات الخليجية
الهلال يبحث عن الصدارة عبر شباك مسقط.. والسالمية عبر الرفاع يبحث عن تعزيز حظوظه

  تبدأ مساء اليوم الأحد الجولة الثانية من التصفيات الخليجية الثانية والعشرين للمجموعة الثالثة التي يستضيفها نادي الهلال السعودي، ويتقابل عند السابعة فريقا السالمية الكويتي والرفاع البحريني، فيما يتقابل فريقا الهلال ومسقط العماني، وهو منعطف مهم لفرق هذه المجموعة؛ فالفائز سوف تكون حظوظه كبيرة في بلوغ دور النصف النهائي من هذه البطولة.
الهلال مسقط العماني
يلتقي عند التاسعة من هذا المساء فريقا الهلال ومسقط العماني، وهو لقاء من طرف واحد، يتفوق فيه الهلال من كل الجوانب والإمكانيات الفنية، ويسعى الهلاليون كثيراً إلى أخذ نصيبهم الوافر من الأهداف في هذا اللقاء، فالهلال تعادل في لقائه الأول أمام الرفاع البحريني بهدف لمثله وأضاع العديد من الفرص التي حرمته من تحقيق نقاط المباراة، كما خسر أحد عناصره مشعل الموري الذي تعرض لإصابة قوية لم يستطع معها إكمال اللقاء. المباراة لم ترتقِ للمستوى الفني بسبب كثرة الأخطاء والسقوط على أرض الملعب من الجانب البحريني وإضاعة الوقت، وهذا أفقد التركيز في المباراة. ويعمد مدرب الهلال إلى اللعب بطريقة 4-4-2. وكان مدرب الفريق قد شدَّد خلال المؤتمر الصحفي على أن فريقه كله نجوم وسيكون التأهل من نصيبه في هذه التصفيات.
أما فريق مسقط العماني فقد وضح تماماً من اللقاء الأول أمام السالمية الكويتي أنه أقل الفرق مستوى؛ نظراً لعمره الكروي الذي لم يتجاوز الثلاثة أعوام، ولم يستطع مجاراة خصمه السالمية، ووضح عليه الإعداد المتواضع، وخسر بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف، ويحاول مدرب الفريق مبارك الغيلاني تدارك أخطاء اللقاء الأول والخروج بأقل خسارة وبأفضل مستوى في هذه التصفيات.
تشكيلة الفريقين
الفريق الهلالي لن يجري أي تغيير في تشكيلته التي دخل بها أمام الرفاع البحريني، وسيلعب حسن العتيبي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع عبد العزيز العبد السلام وأحمد خليل وتفاريس وأحمد الجري، وفي خط الوسط خالد عزيز وعبد العزيز الهليل وأحمد الحربي ورودريجو، وفي خط المقدمة يلعب أحمد الصويلح وعبد الله الجمعان. فيما يمثل فريق مسقط العماني كل من: محمد اللواتي سليمان الشكيري وجمعة الوهيبي وعلي الوهيبي وإسماعيل العجمي وسليمان المزروعي وهيفر البلوشي وأحمد المخيني وعبد الرزاق فلوح والمحترفين السنغاليين سبينجو ودايرا سامبا وعبد المنعم المعولي.
السالمية الرفاع البحريني
يتقابل عند السابعة مساءً فريقا السالمية الكويتي متصدر هذه المجموعة وفريق الرفاع البحريني، وهو لقاء سيكون قوياً وتنافسياً؛ فالفوز للسالمية يعني وصوله للدور الثاني، أما خسارته أو تعادله فستكون عنده فرصة للتأهل. وفريق السالمية لم يقدِّم المستوى خلال لقائه الأول، ووضح عليه الخوف من مسقط، ولم تكتمل أهدافه الخمسة إلا في نهاية الشوط الثاني. أما فريق الرفاع البحريني الذي قدم أمام الهلال واحدة من أسوأ مبارياته من حيث الأداء الفني فقد ظل مدافعاً طوال المباراة وكان هدفه الخروج بأقل خسارة ونجح في إحراز هدف من خطأ حاول الحفاظ عليه. اللقاء سيكون متقارباً بين الفريقين من حيث المستوى الفني وربما يكون التعادل هو الأقرب لهما.
تشكيلة الفريقين
بشارك عبد الله، ناصر العثمان، جراح راشد، صالح أكرم، فهد الهنيدي، فواز المطيري، حمد راشد، سلطان القوقي، ماجد أبو سيدو، والمحترف البرازيلي داكوستا.
أما فريق الرفاع: راشد عبد الله، إسماعيل صالح، أحمد طالب، عادل عبد الله، عبد الرحمن المالكي، عبد العزيز الدوسري، محمد مكي، عبد الله المرزوقي، مالك فرحان، حمد العنزي، خسونة الشيخ.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved