Sunday 27th August,200612386العددالأحد 3 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الاقتصادية"

200 مليون ريال عائدات مهرجان أبها للتسوق 200 مليون ريال عائدات مهرجان أبها للتسوق
المبطي: المهرجان حقق فرصاً اقتصادية واستثمارية لرجال الأعمال

* أبها - عبد الله الهاجري:
شهد سمو الأمير فيصل بن خالد نائب أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة مساء أمس الأول الحفل الختامي لمهرجان أبها للتسوق في عامه الثامن، وذلك ضمن فعاليات ملتقى أبها 27 الذي جاء هذا العام تحت شعار (احترام النظام)، وذلك في مقر مركز أبها الدولي للمعارض بحضور وكيل إمارة منطقة عسير الدكتور عبد العزيز الخضيري وعدد من رجالات الأعمال والمواطنين ومصطافي المنطقة وزوارها.
وقد أقيم حفل خطابي اشتمل على كلمة الشركة المنظمة للمهرجان ألقاها المنسق العام محمد الحبتور أشار فيها إلى دعم سمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه للقائمين على المهرجان الذي أصبح ملتقى اقتصادياً مهماً يجمع بين التسوق والترفيه. وأضاف أنه تم تحقيق أكثر من 200 مليون ريال وتوظيف أكثر من 700 شاب، كما فاق عدد الزوار مليوناً وسبعمائة ألف زائر خلال 38 يوماً، كما ألقى الأستاذ عبد الله بن سعيد المبطي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أبها كلمة رجال الأعمال أشار فيها إلى ما يحققه مهرجان التسوق للمنطقة من عوائد اقتصادية وسياحية وفرص استثمارية كبرى لرجال الأعمال، كما ألقيت قصيدتان شعريتان وكلمة الرعاة، وشاركت فرقة وقشة في أداء عدد من الألوان الشعبية. بعد ذلك تفضل سمو نائب أمير منطقة عسير بتكريم عدد من الجهات والأشخاص الداعمين للمهرجان.
هذا وقد أدلى سموه بتصريح أكد فيه أن مهرجان أبها للتسوق قد حقق نجاحه من خلال الحضور الكثيف الذي شهده يوم الختام، وأن هذا النجاح سوف يستمر باستمرار السياحة التي لن تنقطع، وأشار سموه إلى أن المهرجان هذا العام جاء مختلفاً عن الأعوام السابقة من حيث الإقبال والفعاليات؛ مما يشير إلى أن العام المقبل سيشهد إقبالاً أكثر من هذا العام.
وأكد سمو نائب أمير منطقة عسير أن شعار احترام النظام الذي يحمله ملتقى أبها قد حقق الشيء الكثير، منوهاً بأن احترام النظام تندرج تحته أشياء كثيرة، منها احترام الدين قبل كل شيء، واحترام الوطن، منوهاً بأنه سيكون هناك شعار جديد كل عام، وهذا كله من أفكار صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير.
وقال سموه: إن السياحة هي الخيار الأول لمنطقة عسير؛ لما تتمتع به من جو لطيف خلال الصيف وأمطار حبا الله بها هذه المنطقة والمناطق المجاورة، مؤكدا أنه سيتم بذل المزيد؛ من أجل الرقي بهذه المنطقة في شتى المجالات. واختتم سموه حديثه بأن المهرجان البحري الشتوي تجري تحضيرات كبرى له، وسوف يكون مفاجأة كبيرة في شتاء هذا العام.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved