Friday 25th August,200612384العددالجمعة 1 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"زمان الجزيرة"

الاثنين 13 من ذي القعدة 1392هـ الموافق 18 ديسمبر 1972م العدد (479) الاثنين 13 من ذي القعدة 1392هـ الموافق 18 ديسمبر 1972م العدد (479)
اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء 14-11-1392هـ
منع السيارات الكبيرة من دخول المقيبرة

اعتباراً من غدٍ الثلاثاء ستختفي ظاهرة معروفة بالعاصمة منذ سنين حيث اعتادت السيارات الكبيرة تفريغ حمولتها في المقيبرة ومن ثم نقله مرة أخرى إما خارجها وإما خارج العاصمة.
وقد ألغت أمانة مدينة الرياض هذه الحالة.
كما أوضح سعادة الشيخ عبدالعزيز الثنيان أمين مدينة الرياض هذا الأجر الذي اتخذته الأمانة من منع السيارات الكبيرة من دخول سوق المقيبرة. وعن نقل موقفها إلى طريق الحجاز بأن المقصود من هذا الإجراء بالدرجة الأولى منع السيارات التي تحمل الخضار والفواكه وليس المقصود به الباعة الموجودين في السوق.
وقال سعادته إن الأمانة حريصة على بقاء سوق المقيبرة في مكانه ولذلك هي تقوم الآن ببناء سوق تجاري على شكل مظلات من دورين بالإضافة إلى الاستعدادات الخاصة به وتنظيمه وبناء على ذلك فإن سوق المقيبرة سيبقى سوقاً مركزياً لهذه المنطقة بالذات.
وقال سعادته إن الأسباب التي أدت إلى منع السيارات الكبيرة من دخول السوق هو الازدحام الشديد الناتج عن هذه السيارات وما تسببه من عرقلة للسير في مكان يعد من أهم الأسواق التجارية بالعاصمة كما أن حمولة هذه السيارات لا يتم تفريغها بهذا السوق ولا يجري استهلاكها في المقيبرة.. وإنما تنقل إلى أحياء أخرى من المدينة.
كما أن بعضها يقوم الجالبون بتصديره إلى أماكن بعيدة كالمنطقة الشرقية ودول الخليج.
ولهذه الأسباب فقد جرى نقل السيارات الكبيرة ومنعها من دخول سوق المقيبرة من أجل تنظيم السير وتخفيف الضغط على السوق ولراحة المواطنين.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved