Friday 25th August,200612384العددالجمعة 1 ,شعبان 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

انفجار 3 سيارات مفخخة يسقط 4 قتلى في بغداد انفجار 3 سيارات مفخخة يسقط 4 قتلى في بغداد
مقتل 11 عراقياً بينهم 5 من الشرطة في أعمال عنف متفرقة

* بغداد - الموصل - تكريت - بعقوبة - الوكالات:
لقي أكثر من 17 عراقياً حتفهم أمس الخميس في سلسلة هجمات متفرقة شملت بعقوبة وتكريت ولم تستثنِ العاصمة بغداد؛ حيث قتل أربعة مدنيين عراقيين وأصيب 18 آخرون في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في بغداد حسبما أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية.
وقال المصدر الذي فضَّل عدم الكشف عن اسمه: إن (سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت في الشارع المؤدي إلى مركز شرطة الرشاد في منطقة بغداد الجديدة (جنوب شرق بغداد)، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة تسعة آخرين). وأضاف: إن (سيارة ثانية كانت مركونة على جانب الطريق في تقاطع الأعظمية (شمال بغداد) بالقرب من مركز الدفاع المدني انفجرت، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين). وتابع المصدر: إن (سيارة ثالثة كانت مركونة على جانب في شارع الربيعي (جنوب شرق بغداد) انفجرت على موكب مدير شرطة بغداد الرصافة، ما أدى إلى جرح خمسة من عناصر الشرطة من حراسه الشخصيين).
إلى ذلك ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أمس أن ستة عراقيين قتلوا وأصيب 12 آخرون في حوادث عنف منفصلة في ضواحي مدينة بعقوبة. وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية أن ستة أشخاص قتلوا برصاص مسلحين، منهم اثنان في حي التحرير، والآخرون في مناطق بهرز والسوق وشرق المدينة. وأضافت أن 12 شخصاً معظمهم من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح، منهم خمسة في انفجار عبوتين ناسفتين، وأربعة آخرون بالقرب من سيارة مفخخة تم تفجيرها عن بُعد في حي اليرموك، إضافة إلى مدني كان قريباً من مكان الانفجار، فضلاً عن جرح اثنين من أفراد حماية قائد شرطة بعقوبة برصاص مسلحين في منطقة الراشدية.
كما قتل خمسة عراقيين معظمهم من الشرطة أمس في أعمال عنف مسلحة في مناطق مختلفة في مدينة تكريت. وقال العقيد حسن أحمد من قيادة شرطة تكريت لوكالة الأنباء الألمانية: إن (ثلاثة من أفراد الشرطة لقوا حتفهم برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من بلدة بلد، كما عثرت الشرطة على جثة مقطوعة الرأس تعود لنقيب الشرطة ليث الجنابي في بلدة بيجي كان قد اختطف أمس أثناء عودته إلى منزله). وأضاف: إنه (عثر على جثة ثانية مجهولة الهوية على ضفاف نهر دجلة في بلدة بيجي وعليها آثار تعذيب وإطلاق نار).
ومن جهته أعلن الجيش الأمريكي في بيانين منفصلين أمس مقتل اثنين من جنوده خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في حادثين منفصلين جنوب بغداد. وقال الجيش الأمريكي في البيان الأول: إن (جندياً أمريكياً قُتل الأربعاء خلال مشاركته في عملية قتالية في جنوب بغداد). وأضاف البيان: إن (الوحدة التي ينتمي إليها الجندي اشتبكت مع إرهابيين، ما أدى إلى مقتل الجندي واثنين من الإرهابيين). وقال الجيش في بيانه الثاني: إن (جندياً أمريكياً قُتل عند الساعة 8.00 من صباح أمس في انفجار عبوة ناسفة على عربته جنوب بغداد).

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved