Thursday 17th August,200612376العددالخميس 23 ,رجب 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الرأي"

أشياء مستعارة!! أشياء مستعارة!!
نادر بن سالم الكلباني

كل الأشياء يمكن استعارتها، فقد يستعير الناس شعوراً لرؤوسهم أو شوارب أو لحى يتزينون بها أو أهداباً وحواجب لعيونهم وقد يستعيرون الملابس وغيرها من الأشياء التي تكمل صورهم التي يرغبون الظهور بها أو تخفي عيوباً لا يرغبون بظهورها أو تجمل واقعاً لا يرضيهم..
وقد يستعير الناس العبارات والكلمات التي يرددونها للوصول لغاياتهم أو يستعيرون الدموع والوجوه التي تقربهم من مأربهم وتوهم الآخرين بالتفهم وبصدق المشاعر، وقد يستعير الناس كل شيء وكل ما قد يخفون به من صفاتهم وأمورهم وواقعهم ما يجعلهم يظهرون في نظر الآخرين على غير حقيقتهم.
لكن الناس لا بد أن يجدوا أنفسهم ومهما علا شأنهم أو قل في لحظة ما مع أنفسهم ليسمعوا صوتاً يأتيهم من الداخل لا يستطيعون تغييره أو استبداله أو إعارته يلغي كل الأشياء المستعارة في حياتهم ويظهر الأمور لهم على حقيقتها حتى وإن تفاوتت حدة هذا الصوت وقوته من شخصٍ إلى آخر..
صوت لا يرغب الناس في استعارته هو هذا الصوت الخفي الذي يدب في كل نفسٍ طابت أو خبثت والمسمى بالضمير لأنه في كل حالٍ وفي كل نفسٍ واحد لا يتغير ولا يتوقف عن الكلام وعن إظهار الأمور على حقيقتها وتبيان الحق للناس وإن ضعف صوته.. والله المستعان.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved