Saturday 12th August,200612371العددالسبت 18 ,رجب 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الرأي"

مجزرة قانا.. فيلم مرعب مجزرة قانا.. فيلم مرعب
لبنى بنت عصام عبد الله الخميس

في الثلاثين من تموز 2006م، وفي اليوم التاسع عشر من عمر العدوان الإسرائيلي على لبنان الحبيب، كان العالم على موعد مع فيلم مرعب عنوانه: (مجزرة قانا ثانية)، من تأليف إيهود أولمرت وإخراج جنوده الأشاوس، في ذلك اليوم كان هناك عدوان من نوع آخر ووحشية ليست غريبة على الكيان الإسرائيلي الذي تجرَّد من جميع معاني الإنسانية والرحمة ولبس ثوب الفتك والقتل والدمار الذي بات يقطف الأطفال أو الزهور اللبنانية اليانعة التي كانت تتمنى دوماً أن تنشأ وتكبر تحت ظلال شجرة الزيتون ويفوح عبقها في أرض يعمها السلام والأمن، لكن الوحش الإسرائيلي كان دائما يدوس بكل حقد وعنف أي حلم طفولي متواضع وبريء عنوانه: (السلام). ويبقى السؤال.. ما ذنب هؤلاء الأطفال من كل ذلك؟ أطفال لا يعرفون سوى لغة الحب والصداقة والأمل، أقصى أحلامهم الحصول على كرة أو ربما دمية واللعب بها تحت سماء بها شمس مشرقة وليس دخان أسود وصواريخ مدمرة وأشلاء متناثرة هنا وهناك، سبعة وثلاثون طفلا سُفكت دماؤهم وزهقت أرواحهم من غير وجه حق في هذه المجزرة التي كانت مسلسلاً من الجرائم المتكررة على لبنان، والعالم أصابه شلل تام، فهو عاجز عن وقف ذلك العنف الرهيب، أما المنظمات الدولية الوهمية التي يتنافى الهجوم العدواني مع تشريعاتها وقوانينها، فإنها تدين فقط، فهي مترددة وغير قادرة على وقف إطلاق النار بينما عدد الضحايا يزداد وأنا أكتب تلك الكلمات، والحكومة الأمريكية التي لم تشبع بعد من كل تلك الجثث ولم ترتو بعد من دماء الأبرياء مصرة على استكمال هذا المسلسل الدموي، فموقفها منحاز دوماً لإسرائيل، لن يتغيَّر ولن تغيّره مشاهد بشعة من عدوانها على لبنان فسيبقى تجاهلها واستهتارها وصمة عار على جبين الإدارة الأمريكية التي لو استعرضنا أعمالها خلال السنوات القليلة الماضية بداية من أفغانستان ووصولاً إلى العراق نجدها قد فشلت فشلاً ذريعاً بدليل أنها لم تستطع نشر الأمن بالعراق ولم تقض على الإرهاب بل إنها قد أشعلت فتيل الفتن الطائفية والمذهبية، وقد خسرت العديد من جنودها وساهمت في تأجيج مشاعر الحقد والكراهية من أبناء الأمة العربية والإسلامية من خلال انحيازها الواضح والفاضح مع هذا الكيان الاستعماري الصهيوني البغيض.
ومما يزيد الألم ويضاعف هذه المأساة التي تحرق وتدمي القلوب هو خروج رئيس الوزراء الصهيوني أولمرت وهو يتحدث بكل بجاحة ويقول إننا لن نوقف الحرب على لبنان إلا بعد خمسة عشر يوماً، وكأنه في رحلة صيفية ممتعة ترتوي من دماء الأبرياء، لكن لا غرابة فالساحة أمامه مفتوحة والدعم السياسي والعسكري متاح من أمريكا كأقوى دولة عظمى، ويصاحب ذلك العجز العربي والضعف والتشرذم الذي تعاني منه الأمة العربية وفي وضع مزرٍ كهذا، وأمام هذا الواقع، لا نملك إلا أن نسأل الله العلي القدير بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يرفع الغم عن الشعب اللبناني الشقيق ويدحر هذا العدوان إنه جواد كريم.
وختاماً يجب أن نحيي الشعب اللبناني الشجاع على تضامنه واحتوائه الموقف، فهو شامخ صامد كالجبال لا تؤثر فيه قنابل فسفورية أو انشطارية محرمة ومحظورة دولياً أو حتى قنابل ذكية كما يسمونها، والتي هي في الواقع قنابل غبية لأنها تستهدف الأطفال والنساء والأرامل والعجزة والشيوخ الذين لا حول لهم ولا قوة من آلة هذا الفتك والدمار التي تستخدمها إسرائيل ضد المدنيين اللبنانيين الأبرياء الذين يمثّلون جميعهم بنسائهم وأطفالهم جيشاً أسطورياً لا يقهر.. سلاحه الإيمان والوحدة، ونشيده الحرية.. الاستقلالية.. السيادة.. والسلام.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved