Thursday 10th August,200612369العددالخميس 16 ,رجب 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

رئيس الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: رئيس الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي:
الوصول إلى نهر الليطاني لن يمنع قصف كاتيوشا حزب الله على شمال إسرائيل

* حيفا - بلال أبو دقة:
قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي: إن دخول الجيش الإسرائيلي حتى نهر الليطاني لن يوقف قصف حزب الله اللبناني على بلدات شمال إسرائيل بل سيخفف من وطأته.
وقال رئيس الجبهة الشمالية في جيش الاحتلال، الضابط (الون فريدمان): إن الجيش الإسرائيلي في الجنوب اللبناني ينتشر على طول القرى المتواجدة على (الخط الأحمر)، ومن دون أن يتجاوز هذا الخط.
وأضاف الضابط أن الامتناع عن إدخال القوات الإسرائيلية إلى داخل لبنان يأتي نتيجة انتشارها في القرى الشيعية، وعلى (مواقع حزب الله ونتيجة مواجهة المقاومة الشديدة من قبل مقاتلي حزب الله..) وأكد الضابط (فريدمان) أن تقدم الجيش الإسرائيلي عُرقل في بلدة عيتا الشعب اللبنانية نتيجة قيام حزب الله بزيادة قوته هناك.. وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة معاريف العبرية قد نقل عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي قولهم بعد 27 يوما من الحرب غير المتكافئة على لبنان: (على الرغم من الضوء الأخضر الذي منحته الحكومة الإسرائيلية للجيش الإسرائيلي للدخول حتى الليطاني، فإن الجيش الإسرائيلي لن يدخل إلى هناك).. وبرر المسؤولون العسكريون الإسرائيليون قولهم: (إنَّ مثل هذا الدخول إلى الجنوب اللبناني من شأنه أن يثقل على الجيش الإسرائيلي لوقت طويل في حال لم تصل قوة دولية إلى هناك).
من ناحيتها قدّرت أوساط عسكرية إسرائيلية أن الولايات المتحدة (ستفرض وقفًا لإطلاق النار على إسرائيل، وفي هذا الوقت القصير للحملة لا طعم لإدخال القوات البرية في الجيش الإسرائيلي إلى العمق اللبناني).وقُتل جندي إسرائيلي صباح يوم الاثنين الماضي في اشتباكات ضارية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة اللبنانية في قرية بنت جبيل في الجنوب اللبناني.وكانت المصادر قد قالت: إن عشرة جنود على الأقل جرحوا يوم الاثنين في الاشتباكات منهم من أصيب بجراح خطيرة.. إلا أنَّ الإذاعة الإسرائيلية العامة قالت: إن 4 جنود إسرائيليين أصيبوا بجراح طفيفة.وكانت مصادر إسرائيلية قالت: إن ضابطًا وجنديين إسرائيليين جرحوا صباح يوم الاثنين بجراح متوسطة في تبادل لإطلاق النار مع المقاومة اللبنانية في قرية حولا شرقي الجنوب اللبناني.. وكان قد قُتل يوم الأحد ثلاثة إسرائيليين بعد القصف الشديد الذي تعرض له الحي العربي في مدينة حيفا، ووادي النسناس، وأعلنت المصادر الطبية الإسرائيلية عن اسم القتيلين وهما: لبيبة مزاوي (67 عامًا) وحنا حمام (62 عامًا).. كما قتل روني روبنسكي (كريات متوسكين) إضافة على أكثر من 10جرحى غالبيتهم أصيبوا بجراح طفيفة وحالات من الهلع ومن بينهم أيضا جرحى بحالة صعبة.. وكان قد توفي جنديان إسرائيليان متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها يوم الأحد في القصف الصاروخي الذي استهدف تجمعاً للجيش الإسرائيلي شمال إسرائيل ويرتفع عدد القتلى إلى 12 جندياً.
وكان عشرة جنود إسرائيليين قد قتلوا وأصيب 11 آخرون وصفت جراح أربعة منهم بالخطيرة في دفعة جديدة من صواريخ الكاتيوشا التي أطلقها حزب الله على شمال إسرائيل.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved