Tuesday 8th August,200612367العددالثلاثاء 14 ,رجب 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

العثور على جثة ضابط كبير في الشرطة العراقية مختطف منذ أسبوع العثور على جثة ضابط كبير في الشرطة العراقية مختطف منذ أسبوع
مقتل ثلاثة جنود أمريكيين و21 شخصاً في هجمات بالعراق

* بغداد - الوكالات:
أعلنت مصادر أمنية وطبية أمريكية وعراقية عن مقتل 3 جنود أمريكيين وكذلك قتل 21 شخصاً وإصابة 34 آخرين خلال عدة هجمات شهدتها الأراضي العراقية من بينها مواجهات كانت بين القوات الأمريكية والعراقية من جانب ومسلحين من جانب آخر كما تم العثور على جثة ضابط كبير في الشرطة العراقية أمس في مشرحة الطب العدلي بعد تعرضه للخطف قبل أسبوع من منزله.
ففي الاشتباكات التي تمت بين القوات الأمريكية والعراقية مع المسلحين ذكرت مصادر أمنية عراقية وأمريكية أمس أن رجلي شرطة عراقيين وستة أشخاص قتلوا في المواجهات في أحياء شيعية وسنية ببغداد. وقال النقيب علي هادي الضابط في الشرطة العراقية: إن القوات الأمريكية والعراقية والمدعومة بالطائرات اقتحمت صباح أمس (مدينة الصدر) ذات الأغلبية الشيعية والمعقل الرئيسي لميليشيا (جيش المهدي) الشيعية ووقعت اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين مضيفاً أن عدة منازل دمرت بفعل المواجهات العنيفة التي استمرت ساعتين.
وأعلن الجيش الأمريكي في بيان له أن قوات عراقية وأمريكية دخلت مدينة الصدر بغرض اعتقال بعض عناصر خلايا تقوم بعمليات خطف وتعذيب وقتل وواجهت لدى دخولها إطلاق نار، فردت القوات الأمريكية والعراقية المشتركة على مصادر النيران مما أسفر عن إصابة جندي أمريكي.
وأوضح البيان أن اشتباكات أخرى وقعت بين الجيش العراقي وعناصر من جيش المهدي في ساحة (الحمزة) بمدينة الصدر وأسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر جيش المهدي وإصابة أربعة آخرين بجروح.
من جانب آخر سمع دوي إطلاق نار كثيف بين القوات الأمريكية والعراقية من جهة ومسلحين من جهة أخرى في مناطق الغزالية والفروسية السنية غربي بغداد.
واستمر الاشتباك لنحو ساعة متواصلة دون معرفة حجم الخسائر التي وقعت جراء تلك المواجهات.
وقال النقيب أحمد عبد الله من شرطة بغداد: إن منطقة السويب جنوب غرب بغداد شهدت في وقت متأخر من ليل الاحد مواجهات عنيفة بين القوات الأمريكية والشرطة العراقية ومسلحين أسفرت عن مقتل اثنين من رجال الشرطة العراقية وإصابة خمسة آخرين بجروح.
وتأتي هذه العمليات في وقت وصلت فيه إلى بغداد مؤخراً طلائع نحو3700 جندي أمريكي من فرقة (سترايكر 172) قادمة من مدينة الموصل للعمل إلى جانب قوات الأمن العراقية للسيطرة على الوضع الأمني المتردي في العاصمة بغداد وإعادة الاستقرار إليها.
وفي بلدة روز وبالقرب من بعقوبة فتح مسلحون النار على قوات عراقية عند نقطة تفتيش أمس مما أدى إلى مقتل 6 جنود على الأقل وإصابة 15آخرين.
وقال المقدم عامر نصير ان الهجوم وقع عند الفجر بالقرب من بلدة بلد روز على بعد 50 كيلومترا جنوب شرقي بعقوبة. وقتل أحد المسلحين.
وفي وسط مدينة الفلوجة قتل ستة أشخاص وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة أمس.
وقال معاذ أحمد المسؤول بشرطة الفلوجة إن (عبوة ناسفة كانت تستهدف دورية للشرطة العراقية لدى مرورها في شارع الأربعين بوسط الفلوجة انفجرت مما تسبب في مقتل ستة مدنيين وجرح اثنين آخرين فيما نجت الدورية من الانفجار).
وفي شمال شرق بغداد عثر على جثة ضابط كبير في الشرطة العراقية أمس في مشرحة الطب العدلي بعد تعرضه للخطف قبل أسبوع من منزله.
وأكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن جثة إسماعيل خالص الأمين العميد بالشرطة العراقية عثر عليها أمس في مشرحة الطب العدلي بعد أن كان قد اختطف من منزله في حي الشعب بشمال شرق بغداد على يد مسلحين مجهولين قبل أكثر من أسبوع.
ومن جانب آخر أعلن الجيش الأمريكي أمس أن ثلاثة جنود أميريكيين قتلوا مساء الأحد في انفجار قنبلة وضعت على جانب الطريق جنوب غرب بغداد.
واوضح الجيش الأمريكي أن (ثلاثة جنود من الفرقة المتعددة الجنسيات قتلوا في انفجار قنبلة يدوية الصنع الاحد جنوب غرب بغداد). وهم أولى الضحايا في صفوف الجيش الأمريكي منذ بدء وصول تعزيزات السبت إلى العاصمة العراقية قوامها 3700 جندي للمساعدة على إرساء الأمن فيها.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved