Monday 7th August,200612366العددالأثنين 13 ,رجب 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

نصف مليون نازح بسبب الفيضانات في الهند نصف مليون نازح بسبب الفيضانات في الهند

* حيدر أباد رويترز:
كثَّف عمال الإنقاذ في الهند جهودهم أمس لمساعدة مئات الآلاف ممن اضطروا للنزوح بسبب الفيضانات في ولاية بجنوب البلاد في الوقت الذي سقطت فيه الأمطار الموسمية على العاصمة المالية للبلاد.
وفي ولاية أندرا براديش بالجنوب قال مسؤولون إن عدد الضحايا بعد ثلاثة أيام من العواصف المصاحبة للأمطار الموسمية ارتفع إلى 80 قتيلاً بعد أن لقي 18 حتفهم غرقاً أو صعقاً بالكهرباء أو بعد انهيار منازل أثناء الليل. وجرفت مياه فيضان نهر صغير سيارة جيب كانت تقل 12 شخصاً في قرية أراكو على بعد 540 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من حيدر أباد عاصمة الولاية في وقت متأخر من السبت.. لكن عمليات الإغاثة والإنقاذ تسارعت مع تراجع الأمطار في أغلب مناطق الولاية.
ونقلت طائرتا هليكوبتر تابعتان للقوات الجوية وأكثر من عشرة زوارق سريعة الغذاء إلى نحو ألف قرية وأجزاء من بعض البلدات التي انقطعت عن العالم الخارجي بسبب الفيضانات.
وقال م. ساتيانكومار مدير مركز حيدر أباد للأرصاد الجوية: (الأمطار تتراجع باستثناء بعض أجزاء تيلينجانا فإن الأمطار توقفت تقريباً في الولاية). وقال بونالا لاكشمايا وزير الري بالولاية: (نزح أكثر من نصف مليون شخص يعيشون في مناطق منخفضة في 12 مقاطعة مطلة على أنهار بسبب ثلاثة أيام من الأمطار والفيضانات).. وقال مسؤولون إن سفن البحرية وقوارب خفر السواحل تبحث عن 150 صياداً مفقوداً توجهوا للبحر رغم التحذيرات. وفي ولاية مهاراشترا بغرب البلاد يجري إجلاء الآلاف من مقاطعة نانديد على بعد نحو 650 كيلومتراً إلى الشرق من مومباي عاصمة الولاية بعد أن انقطعت نحو 25 قرية عن العالم الخارجي بسبب الأمطار الغزيرة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved