Thursday 3rd August,200612362العددالخميس 9 ,رجب 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

مجهولون يقتلون أحد قادة جبهة تحرير مورو مجهولون يقتلون أحد قادة جبهة تحرير مورو
مقتل 6 في مواجهة الحكومة الفلبينية لجماعة أبوسياف

* كوتاباتو سيتي - د ب أ:
قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب خمسة آخرون بجروح في اشتباك بين القوات الحكومية ومتشددين في جنوب الفلبين وذلك حسب ما ذكره أمس الجيش الفلبيني.
واندلع القتال أمس الأول عندما شن الجيش هجوماً على مخبأ يشتبه أنه جماعة أبو سياف في بلدة إندانان بجزيرة جولو على بعد ألف كيلومتر جنوب مانيلا.
وصرح الكولونيل أنطونيو سوبنيت رئيس أركان القيادة الجنوبية للقوات المسلحة بأن مرشداً مدنياً وخمسة من جماعة أبو سياف قتلوا في الاشتباك وأضاف أن خمسة جنود أصيبوا بجروح أيضاً. وأضاف سوبنيت إن القتال مازال دائراً.
وتابع أن القوات الحكومية شنت الهجوم بعد أن كشفت تقارير استخباراتية أن اثنين من الجماعة الإسلامية يختبئان في المنطقة تحت حماية الجماعة.
والاثنان هما دولماتين وعمر باتيك اللذان يشتبه بأنهما من المتورطين الرئيسيين في التفجيرات التي وقعت في تشرين أول - أكتوبر عام 2002 على جزيرة بالي الساحلية الإندونيسية التي قتلت أكثر من 200 شخص. وكانت الجماعة الإسلامية وجماعة أبو سياف قد أدرجتا ضمن القائمة السوداء الأمريكية للمنظمات (الإرهابية) الأجنبية بسبب ما يزعم من علاقاتها بشبكة القاعدة.
من جانب آخر قتل مسلحين مجهولين أحد قادة جبهة تحرير مورو الإسلامية في جنوب الفلبين وذلك حسب ما ذكره أمس متحدث باسم الجيش الفلبيني.
وكان أبو هاشم أحد قادة جبهة تحرير مورو الإسلامية يقود دراجة بخارية في طريقه لمنزله عندما أطلق مسلحون النار عليه في وقت متأخر مساء أمس الأول في مدينة بيكيت بمنطقة نورث كوتاباتو التي تقع على مسافة 960 كيلومترا جنوب العاصمة مانيلا حسبما ذكر الليفتانت كولونيل جوني بوكو.
وأضاف أن الضحية قتل في الحال في حين لاذ المسلحون بالفرار. وقال بوكو إن الهجوم ربما كان وراءه ضغينة شخصية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved