Wednesday 26th July,200612354العددالاربعاء 1 ,رجب 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

اعتقال 24 شخصاً للاشتباه في تورطهم بأعمال مسلحة في الموصل اعتقال 24 شخصاً للاشتباه في تورطهم بأعمال مسلحة في الموصل
مصرع جنديين أميركيين في الأنبار وقوات التحالف تشن حملة مداهمة شمال بلد

* بغداد - كربلاء - الموصل - الوكالات:
لقي جنديان أميركيان مصرعهما في اشتباكات مسلحة بمحافظة الأنبار السنية المضطربة غرب العراق.. وفق ما أعلن الجيش الأمريكي في بيان أمس الثلاثاء.. وقال البيان إن الجنديين هما من الكتيبة الأولى الفرقة المدرعة الأولى وماتا نتيجة نشاط عدواني في هجومين منفصلين الاثنين.
وبوفاة الجنديين يرتفع إلى 2563 عدد العسكريين الأميركيين والعاملين معهم الذين قُتلوا منذ اجتياح العراق في آذار - مارس 2003.. إلى ذلك قتل تسعة أشخاص بينهم امرأة برصاص مسلحين خلال يومي الاثنين والثلاثاء في ضواحي مدينة كربلاء حسب تصريح لدائرة صحة كربلاء أمس الثلاثاء.
وجاء في التصريح أن المسلحين قتلوا أمس مهندساً زراعياً يدعى محمد مجيد في مكتبه ببلدة الحر التابعة لمدينة كربلاء كما اغتالوا في حادث منفصل شيخاً يبلغ من العمر 65 عاماً يُدعى مهدي جبار.. وأضاف أن سبعة أشخاص بينهم امرأة قتلوا يوم الاثنين برصاص مسلحين في حوادث قتل متفرقة في ضواحي المدينة وقد تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة.
من جهة ثانية قتل الجيش الأمريكي اثنين من المدنيين أمس الأول بعد انفجار قنبلة على جانب الطريق بالقرب من دوريتهم في الصقلاوية القريبة من الفلوجة.
وعلى الصعيد نفسه أضرم مسلحون النار في منافذ لتوزيع المواد التموينية تابعة لوزارة التجارة في منتصف ليل الاثنين في مدينة الموصل.
من ناحية أخرى أطلق مسلحون قذائف صاروخية على شاحنتين للوقود مما أدى لمقتل سائقين وخطف ثالث في الطريق الرئيس بين كركوك وبغداد.. واشتعلت النار بإحدى الشاحنتين.
إلى ذلك أصاب مسلحون أربعة أشخاص يعملون لدى شركة عراقية خاصة تتعامل مع الجيش الأمريكي بالقرب من بلدة داقوق التي تبعد 45 كيلومتراً جنوبي كركوك.
من جهة ثانية لقي شرطي مصرعه وأُصيب ثلاثة آخرون حينما انفجرت قنبلة على جانب الطريق بالقرب من دوريتهم في حي الزيتونة بالعاصمة بغداد.
من ناحية ثانية قتل مسلحون بالرصاص شرطياً وهم في سيارة متحركة في جنوب غرب بغداد.
إلى ذلك أُصيب ثلاثة جنود عراقيين حينما انفجرت قنبلة على جانب طريق بالقرب من دورية مشتركة للجيش العراقي والأمريكي في الموصل.
من جهة أخرى قتل مسلحون ضابطاً في الشرطة أثناء توجهه لعمله في بلدة الإسحاقي شمالي بغداد.. وعلى الصعيد نفسه قتل مسلحون عضواً سابقاً في حزب البعث السابق أمس الأول في مدينة الديوانية جنوب بغداد.
إلى ذلك قتل ثلاثة أشخاص أمس الثلاثاء وجرح خمسة آخرون في تبادل لإطلاق النار بين عناصر موالية للزعيم الشيعي مقتدى الصدر والقوات الأمريكية في مدينة الديوانية (200 كم جنوب بغداد).
من ناحية أخرى اعتقلت قوات من الجيش العراقي 24 عراقياً مشتبهاً بهم في إطار عملية عسكرية لمطاردة العناصر المسلحة في ضواحي مدينة الموصل وفق ما قال مصدر عسكري أمس الثلاثاء.
من جانبها قتلت قوات التحالف مسلحاً وأصابت آخر بجروح واعتقلت ثالثاً خلال حملة مداهمة شنتها شمال مدينة بلد صباح الاثنين. وتشير معلومات استخباراتية إلى أن المسلحين على علاقة بأعضاء بارزين في تنظيم القاعدة بالعراق من بينهم اثنان من القادة المحليين. من ناحية أخرى عُثر على جثتي شخصين بدت عليهما آثار إطلاق نار بالقرب من الفلوجة.. كما عُثر على جثث خمسة أشخاص مصابة بأعيرة نارية ليل الاثنين في قرية شمالي بعقوبة.
من جانبها قالت وزارة الداخلية أمس إن إجمالي عدد القتلى جراء انفجار واشتباكات بين مسلحين والشرطة يوم الاثنين في شارع حيفا بوسط بغداد هو أربعة قتلى و36 مصاباً جميعهم من رجال الشرطة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved