Sunday 16th July,200612344العددالأحد 20 ,جمادى الثانية 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"زمان الجزيرة"

السبت 11 ذو القعدة 1392هـ الموافق 16 ديسمبر 1972م العدد (477) السبت 11 ذو القعدة 1392هـ الموافق 16 ديسمبر 1972م العدد (477)
عدد من كبار مزارعي بريدة يبحثون فكرة تكوين جمعية زراعية تعاونية
الجمعية ستخدم أكثر من 74 قرية وهجرة وبادية يبلغ مجموع مزارعها 2662 مزرعة

* بريدة - كتب محمد الرجيعي:
لما كانت بريدة قاعدة القصيم بحركتها التجارية والصناعية والزراعية وبها المراكز الرئيسية للمؤسسات الحكومية والأهلية وهي من أهم المناطق الزراعية بالمملكة، وبدافع من واقعها كمنطقة زراعية واسعة، وبالنظر لتخلي وزارة الزراعة والمياه عن الخدمات الآلية التي كانت تقدمها للمزارعين بصورة مباشرة فقد قام عدد من كبار مزارعي بريدة ببحث فكرة تكوين جمعية زراعية تعاونية ببريدة للخدمات الزراعية لهذا.. ولغيره من الأسباب تكونت هذه الجمعية وبدأت تزاول أعمالها الزراعية.
ويقول الأستاذ عبدالمحسن الحمد التويجري مدير الشؤون الزراعية بالقصيم وسكرتير مجلس إدارة الجمعية: إن آليات الجمعية بدأت بمزاولة أعمالها في مطلع شهر شوال الماضي التي بلغ مجموعها عشر آليات.. ودركترات حرث وتسوية.
وأضاف الأستاذ التويجري يقول: إنه من المؤكد قريبا افتتاح محطة المحرقات مهمتها التوزيع على الأعضاء المنتسبين للجمعية، وكذلك افتتاح محل تجاري لتأمين وبيع قطع الغيار لجميع الآليات الزراعية بأسعارها الرسمية على كافة أعضاء الجمعية.
وعن رأسمال الجمعية أضاف التويجري: لقد وصل المبلغ المسجل الآن إلى أربعمائة ألف ريال.. ولا يزال الباب مفتوحا للراغبين من إخواننا المزارعين الذين يرغبون الانضمام الى عضوية الجمعية.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجمعية تخدم أكثر من 174 قرية وهجرة بادية التي يبلغ مجموعة مزارعها 2662 مزرعة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved