Sunday 16th July,200612344العددالأحد 20 ,جمادى الثانية 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

في مؤتمرها الأول للجامعة العربية في مؤتمرها الأول للجامعة العربية
ال(فياراب أمريكا) يطالب بضرورة التفاعل الثقافي لإثراء الحضارة الإنسانية

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
طالب المؤتمر الأول لجامعة الدول العربية واتحاد المؤسسات العربية الأمريكية (فياراب أمريكا) بضرورة التفاعل الثقافي لإثراء الحضارة الإنسانية، معتبراً أن قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية مثلت فرصة حقيقية لتعزيز التفاهم الثقافي بين هاتين المنطقتين الهامتين من العالم والبناء على الدور الإيجابي لمواطني أمريكا اللاتينية المنحدرين من أصول عربية في توثيق الصلات والعلاقات بين المنطقتين.
ودعا المؤتمر في ختام أعماله أمس التي دامت ثلاثة أيام بمقر الجامعة العربية، إلى تقوية أواصر العلاقات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية بين جامعة الدول العربية واتحاد المؤسسات العربية الأمريكية (فياراب) وذلك من خلال منظمات وهيئات المجتمع المدني بما يؤدي إلى إرساء مبادئ الوحدة والسلام والتنمية في عالم سمته الأساسية التكتلات والتجمعات الكبرى التي لا مكان فيها للتجمعات الضعيفة والهشة.
وشدد المؤتمر على أهمية تفعيل الدور الثقافي وذلك للحفاظ على الهوية الثقافية للجاليات العربية بأمريكا اللاتينية.. وفي هذا الإطار تم الاتفاق على السعي نحو إيجاد المناخ المناسب لإقامة الجامعة الأمريكية العربية باعتبارها أداة حيوية لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم والعلوم والثقافة.
وأعلن المؤتمر عن عزم جامعة الدول العربية إنشاء مكاتب بعواصم دول أمريكا اللاتينية بعد فتح مكتب البرازيل وفتح مكتب عن قريب بالأرجنتين على أن يتم هذا بتعاون مشترك بين الجامعة العربية والجاليات العربية بهذه الدول.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved