Wednesday 12th July,200612340العددالاربعاء 16 ,جمادى الثانية 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

إسرائيل توسع العدوان وتكثفه بتوغلات جديدة في غزة إسرائيل توسع العدوان وتكثفه بتوغلات جديدة في غزة
شهيد وجرحى في غارة على بيت حانون واعتقالات في الضفة

* غزة - القدس المحتلة -- بلال أبو دقة - الوكالات:
أفاد مصدر طبي فلسطيني أمس الثلاثاء أن عنصراً من الأمن الوطني الفلسطيني استشهد وأصيب أربعة أشخاص آخرين في غارة نفذها الطيران الإسرائيلي على بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.
وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس: (نقل إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شهيد هو أحمد شاهين (28 عاما) وأربعة جرحى أحدهم في حالة خطيرة اثر استهداف سيارة مدنية بصاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية حيث كانت السيارة تسير قرب المنطقة الصناعية في بيت حانون).
ويأتي العدوان الجديد بعد قليل من إعلان حكومة الاحتلال أنها قررت مواصلة عدوانها في قطاع غزة وتكثيفه إذا اقتضت الضرورة.
وقال مصدر إسرائيلي: إن الجيش الإسرائيلي حشد وحدات من سلاح المشاة والمدرعات تحسباً للقيام بعمليات توغل جديدة (في عمق) قطاع غزة.
واعطي الضوء الأخضر لمواصلة عدوان (أمطار الصيف) خلال مشاورات جرت يوم الاثنين بين رئيس الوزراء ايهود اولمرت ووزير الحرب عمير بيريتس.
وافادت وزارة الحرب الإسرائيلية أن رئيس الوزراء اولمرت سيناقش مواصلة العملية مع هيئة الأركان التي تتخذ في تل أبيب مقراً لها، ومن المقرر أن يكون هذا الأمر تم أمس الثلاثاء.
وتقول إسرائيل: إن الهدف من العملية وقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية باتجاه إسرائيل وتحرير الجندي الإسرائيلي المأسور منذ 25 حزيران - يونيو الماضي اثر عملية فلسطينية على موقع عسكري إسرائيلي عند تخوم قطاع غزة.
وفي الضفة الغربية شن جيش الاحتلال فجر أمس الثلاثاء حملة مداهمات واسعة في مناطق عدة مدن وبلدات طالت 21 شخصاً من نشطاء قوى فلسطينية مختلفة بينهم المطلوب التاسع على لائحة المطلوبين في نابلس شمالي الضفة الغربية.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية: إن جيش الاحتلال حاصر بناية سكنية بأحد أحياء نابلس أسفرت عن اعتقال المطلوب جميل الفقها (22 عاما) وهو من أبرز المطلوبين لدى الاحتلال. وفي السياق نفسه اعتقل الجيش الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء ثلاثة نشطاء من قرية عصيرة الشمالية.
وفي مدينة طولكرم شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات طالت ستة نشطاء من فتح وحماس والجهاد الإسلامي في المدينة وبلدة ذنابة القريبة.
وقالت مصادر فلسطينية: إن ثمانية فلسطينيين اعتقلوا في محافظة الخليل ينتمون لحركة حماس بينما اعتقل في رام الله ثلاثة آخرون ينتمي اثنان منهم لحركة فتح.
وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية منذ عملية اختطاف جندي إسرائيلي بأيدي ثلاثة من الفصائل الفلسطينية في 25 حزيران - يونيو الماضي عمليات دهم واقتحام متواصلة لمنازل الفلسطينيين ومؤسساتهم تم خلالها اعتقال المئات من الفلسطينيين من أبرزهم نواب عن حركة حماس وثماني وزراء في الحكومة الفلسطينية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved