Thursday 6th July,200612334العددالخميس 10 ,جمادى الثانية 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

المملكة ستقوم بتحويل مبلغ مماثل .. شعث : المملكة ستقوم بتحويل مبلغ مماثل .. شعث :
الجامعة العربية حولت 50 مليون دولار للسلطة الفلسطينية

* القاهرة - سناء عبدالعظيم:
أعلن الدكتور نبيل شعث عضو المجلس الوطني الفلسطيني ومبعوث الرئيس محمود عباس أبومازن أن الجامعة العربية قامت أمس بتحويل 50 مليون دولار إلى حساب الرئاسة الفلسطينية ومن خلاله سيتم تخفيف الكثير من الويلات وستقوم المملكة العربية السعودية بتحويل مبلغ مماثل لتكون أولى المبالغ التي تصل منذ الحصار على الشعب الفلسطينية إلى جانب تحويل عشرة ملايين دولار من روسيا منذ شهرين، كما قامت الجامعة العربية بإرسال 15 مليون دولار منذ شهر لتوزيعهم على الشعب الفلسطيني خارج فلسطين في المخيمات وأسر الشهداء وأبنائهم.
وقال د. نبيل شعث عقب اجتماعه مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس الثلاثاء بصفته المبعوث الشخصي للرئيس الفلسطيني محمود عباس: إننا نتوقع من مصر مساعدات في إصلاح ما دمرته إسرائيل من محطة الكهرباء والموافقة على علاج عدد من المرضى الفلسطينيين في مصر وشراء محولات الكهرباء وثمّن د. شعث موقف مصر عالياً للجهود التي تقدم لها لحل المشكلات التي تواجه الفلسطينيين بكل جدارة، وقال: لا يستطيع أحد أن يقلل من هذا الجهد.
ودعا د. شعث إلى قيام عربي قاعدته الجامعة وهو عقد اجتماع خاص لوزراء الخارجية العرب ينبثق عند لجنة لمواصلة العمل للخروج من أزمة الاحتلال الإسرائيلي عبر إستراتيجية عربية.
وأوضح شعث أن تحويل بعض الأموال إلى الشعب الفلسطيني ليس حلاً للمشكلة إنما هو خطوة في طريق تقليص الحصار الذي يجوع الشعب الفلسطيني.
ومن جانبه صرح عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية أن الأزمة ما زالت تراوح مكانها مجلس الأمن، موضحاً وجود أكثر من مسار تقوم به الدول العربية ومنها مصر، ومسار آخر في مجلس الأمن عبر المجموعة العربية ومشاورات عربية لمناقشة الأسباب والظروف التي أدت إلى هذه الأزمة التي يمكن أن تتكرر في ظل الحصار والتجويع الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني الذي لا يمكن إزاءه إلا أن يكون الجو ملتهباً، الذي أوصل الأمر إلى تحدي الاحتلال.
وقال موسى إن ما تقوم به قوات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني يؤدي إلى ردود الفعل الفلسطينية حيث إنهم يعانون من الإحباط والجوع.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved