Tuesday 4th July,200612332العددالثلاثاء 8 ,جمادى الثانية 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"متابعة "

جوائز قيمة وفحوصات مجانية في تفعيل حملة التهاب الكبد الفيروسي جوائز قيمة وفحوصات مجانية في تفعيل حملة التهاب الكبد الفيروسي

* الرياض - أحمد القرني:
يستعد مركز معلومات التوعية الصحية التابع للإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة لتفعيل الحملة الوطنية للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي بالتعاون مع شركة روش للأدوية، وذلك يوم غد الأربعاء بمركز الأمير سلمان الاجتماعي للنساء والرجال معاً.
وقد تم التنسيق مع مختصين في المجال الصحي لتنظيم محاضرات توعوية يتم من خلالها التعرف على المرض ومستجداته العلاجية وطرق الوقاية منه.
علماً بأنه سيبدأ حفل تفعيل الحملة في تمام الساعة السابعة مساءً حيث سيلقي الدكتور ناصر الدوسري استشاري الجهاز الهضمي والكبد محاضرة حول الكبد الفيروسي، كما ستلقي الصيدلانية منيرة سعود الطويهر محاضرة بعنوان (علاج التهاب الكبد الفيروسي) وبدورها أخصائية التغذية خلود خالد خوجة ستلقي الضوء على أهمية الاعتناء بتغذية مرضى الكبد.
كما سيتخلل الحفل معرض يتضمن العديد من كتيبات التهاب الكبد التي تهم المريض وأقرباءه وأخرى لعامة الناس.
والجدير بالذكر أنه سيتم توزيع جوائز قيمة بعد طرح العديد من الأسئلة حول المحاضرات، كما سيتم إجراء فحص التهاب الكبد الفيروسي لكل المشاركين في الحفل مجاناً.
وقد ركزت وزارة الصحة جل اهتمامها على التوعية بهذا المرض لما أكدته الدراسات من انتشاره في نسبة قدرت ب1.8% في المجتمع السعودي، كما أوضحت الدراسات أيضا أنه من بين 500.000 شخص مصاب بفيروس الكبد (ج) يوجد 400.000 مصاب معرض لتطور المرض إلى مزمن.
كما أشارت الدراسات إلى أن هناك نسبة قليلة من المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي (ج) يتم القضاء على الفيروس لديهم ويتخلص منه الجسم بعد العلاج، بينما يبقى حوالي 80% من الأشخاص الحاملين للفيروس قد يتحول الفيروس لديهم إلى فيروس نشط ويسبب ضررا للكبد على المدى الطويل.
وللحد من انتشار هذا المرض الذي يصيب الكبد كان لا بد من تثقيف المجتمع بإطلاق حملات توعوية وتفعيلها ليس في اليوم العالمي فقط بل وعلى مدار السنة عبر نشاطات وندوات تطول الشريحة الأكبر في المجتمع.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved