Wednesday 28th June,200612326العددالاربعاء 2 ,جمادى الثانية 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

الدفعة السادسة في إطار المصالحة الوطنية الدفعة السادسة في إطار المصالحة الوطنية
إطلاق سراح دفعة جديدة تضم 450 معتقلاً عراقياً

* أبو غريب - ا.ف.ب:
أطلقت السلطات العراقية والقوات المتعددة الجنسيات أمس سراح دفعة جديدة ضمت 450 معتقلاً عراقياً في ضوء المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء نوري المالكي لتحقيق المصالحة الوطنية في البلاد.
وقال متحدث باسم القوات الأمريكية والمسؤول عن المعتقلات في العراق أن عدد المفرج عنهم حتى الآن وصل إلى أكثر من 2500 منذ إعلان مبادرة المالكي في السابع من حزيران- يونيو الحالي والتي أمر بموجبها بإطلاق سراح الذين لم تثبت عليهم قيامهم بأعمال عنف مثل التفجيرات أو أي جرائم قتل واختطاف وتعذيب.
ومن جانبه قال موفق الربيعي مستشار الأمن الوطني والذي حضر عملية إطلاق السراح في معتقل أبو غريب (غربي بغداد) مخاطباً المعتقلين إن إطلاق سراحكم اليوم (أمس) كجزء من خطة رئيس الوزراء المالكي للمصالحة الوطنية.
وأضاف: إن هذه المبادرة ليست لعبة سياسية، إنما هي محاولة مخلصة من أجل المصالحة وتوحيد العراقيين. والدفعة الحالية هي السادسة التي يطلق سراحها منذ إعلان المالكي قراره إطلاق سراح ألفي معتقل تمهيداً لإعلان مبادرة المصالحة الوطنية.
وذكرت وزارة حقوق الإنسان العراقية أن عدد السجناء في العراق بلغ حتى 30 نيسان- أبريل نحو 28 ألفاً و700 شخص، تعتقل القوة المتعددة الجنسيات 15 ألفاً و387 منهم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved