Saturday 24th June,200612322العددالسبت 28 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

قوات التحالف تقضي على 14 من مقاتلي طالبان في أفغانستان قوات التحالف تقضي على 14 من مقاتلي طالبان في أفغانستان

* كابول - رويترز:
قال الجيش الأمريكي إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة قتلت 14 من مقاتلي طالبان في اشتباكات خلال عملية واسعة النطاق في جنوب أفغانستان المضطرب.
وقتل ثمانية من المقاتلين في غارة أمس الأول على مجموعة كهوف تستخدم (كملاذ وكمكان للاجتماع) لصانعي القنابل من حركة طالبان في إقليم أرزكان.
وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي في بيان إن ستة من طالبان اعتقلوا فيما عثر على مخزن يضم بنادق كلاشنيكوف وقذائف صاروخية ورشاشين آليين. ولم تتكبد قوات التحالف أي خسائر.
وأضاف المتحدث إن ستة مقاتلين آخرين من طالبان قتلوا في هجوم بإقليم هلمند المجاور يوم الأربعاء. ولم يصدر تعليق فوري على الهجمات من حركة طالبان التي أطيح بها من السلطة في عام 2001 غير أنها كثفت هجماتها في معقلها بجنوب البلاد المجاور لباكستان التي يتمتعون فيها بدعم كبير من جانب السكان المحليين.
وقتل أكثر من 1000 شخص بينهم أكثر من 40 جندياً أجنبياً هذا العام في أكثر الأعوام دموية في أفغانستان منذ سقوط طالبان وقبل تولي قوات حلف شمال الأطلسي السيطرة في الجنوب المضطرب من القوات الأمريكية.
وعبر الرئيس الأفغاني حامد كرزاي أمس عن مخاوفه بخصوص تنامي العنف وحث العالم على توسيع الحرب ضد المتشددين فيما وراء حدود بلاده في إشارة مبطنة إلى دولة باكستان المجاورة التي يقول مسؤولون أفغان إن طالبان تنظم وتشن الهجمات انطلاقاً من أراضيها.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved