Tuesday 20th June,200612318العددالثلاثاء 24 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

في رسالة خطية من كوفي عنان لموسى: في رسالة خطية من كوفي عنان لموسى:
الأمم المتحدة تساند جهود الجامعة العربية لعقد مؤتمر الوفاق الوطني في العراق

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبدالعظيم:
تلقى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية رسالة خطية من كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة، أكد فيها تأييد المنظمة الدولية لجهود الجامعة من أجل عقد مؤتمر الوفاق الوطني في العراق، مضيفاً أنه أصدر توجيهات إلى ممثله الشخصي في العراق بمساندة الخطوات التي تبذلها بعثة الجامعة في بغداد للتحضير لهذا المؤتمر.
أعرب عنان عن أمله في التفاف الشعب العراقي بطوائفه كافة حول هذا المؤتمر باعتباره فرصة لهم لتعزيز الحوار فيما بينهم وتحقيق الوحدة الوطنية في العراق.
وأكد عنان أن إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط يظل واجباً مهماً مشيراً في هذا السياق إلى تأييد الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا التوجه وكذلك دعم الدول أطراف معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.
ورحب الأمين العام للأمم المتحدة بمشاركة وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن في الاجتماع الأخير للرباعية الدولية، موضحاً أن هذه المشاركة قد أدت إلى إثراء مناقشات اللجنة وأعرب عن أمله في مواصلة الاتصالات العربية مع الرباعية الدولية.جاءت رسالة الأمين العام للأمم المتحدة رداً على رسالة كان عمرو قد بعث بها إليه لطرح مواقف الجامعة من القضايا السياسية والأمنية في المنطقة في ضوء قرارات قمة الخرطوم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved