Monday 19th June,200612317العددالأثنين 23 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

بينهم مسؤول إقليمي سابق بينهم مسؤول إقليمي سابق
مقتل خمسة في كمين نصبه مقاتلو طالبان لقافلة للشرطة الأفغانية

* قندهار - رويترز:
قتل خمسة أشخاص في كمين نصبه مقاتلون من حركة طالبان لقافلة للشرطة الأفغانية أمس الأحد حسب ما أكده مسؤول أفغاني. وهذا هو أحدث هجوم في أكثر المراحل دموية منذ أطاحت القوات التي قادتها الولايات المتحدة بحكومة طالبان.
وقال المتحدث الإقليمي محيي الدين: إن مسؤولاً إقليمياً سابقاً فضلاً عن أربعة من رجال الشرطة قتلوا في الاشتباك الذي وقع بإقليم هلمند بجنوب أفغانستان. وتابع قائلاً: (ليس لديَّ مزيد من التفاصيل بشأنه (الاشتباك) أو باحتمال وقوع خسائر في صفوف طالبان).
وتفاقم العنف في جنوب أفغانستان معقل حركة طالبان فيما تنتقل قوات يقودها حلف شمال الأطلسي إلى هناك لتولي القيادة من الجيش الأمريكي حتى يتسنى لواشنطن سحب جنودها وقوامهم ثلاثة آلاف.
واتصل قارئ محمد يوسف المتحدث باسم طالبان بـ(رويترز) من موقع غير معلوم ليقول: إن مقاتلي طالبان هم المسؤولون عن كمين اليوم (الأمس).
وقتل نحو ألف في أعمال عنف مارسها مقاتلو طالبان وخلال عمليات قادتها قوات التحالف في أفغانستان هذا العام بينهم أكثر من 40 جندياً أجنبياً معظمهم أمريكيون. وأعلن الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي أكبر عملية له منذ الإطاحة بطالبان عام 2001م لسحق المقاتلين في الجنوب. وقال مسؤولون أفغان: إن العملية انطوت على عدة ضربات جوية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved