Saturday 17th June,200612315العددالسبت 21 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

مجلس الشيوخ يرفض دعوة لسحب القوات الأمريكية من العراق مجلس الشيوخ يرفض دعوة لسحب القوات الأمريكية من العراق
بوش يوقع قانون تمويل حربي العراق وأفغانستان بقيمة 94.5 مليار دولار

* واشنطن - رويترز:
وقع الرئيس جورج بوش يوم الخميس مشروع قانون للإنفاق الطارئ قيمته 94.5 مليار دولار لتمويل حربي العراق وأفغانستان وإعادة بناء ولايات أمريكية في الجنوب بعد أعاصير الصيف الماضي.
وجاء توقيع بوش على المشروع ليصبح قانوناً بعد أن أقره في وقت سابق مجلس الشيوخ الأمريكي بعد يومين من إجازته في مجلس النواب. وبموجب هذا القانون سيتم إرسال 65.8 مليار دولار إلى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لتستطيع مواصلة العمليات القتالية في البلدين حتى سبتمبر ايلول القادم.
ويشمل مشروع القانون أيضاً 19.8 مليار دولار لمساعدة ولايات لويزيانا ومسيسبي والباما وولايات أخرى على التعافي من آثار الإعصار كاترينا وعواصف أخرى.وجاءت موافقة مجلس الشيوخ بعد يوم واحد من إبلاغ المجلس بالإجماع حكومة بوش أن عليها أن تدخل تحسينات على خططها للتكلفة المرتفعة لحرب العراق التي تقترب الآن من 320 مليار دولار.
كما رفض مجلس الشيوخ دعوة إلى سحب القوات الأمريكية من العراق هذا العام في وقت انغمس فيه مجلسا الكونجرس في مناقشات بشأن الحرب التي يستاء منها الأمريكيون.
وفي اليوم الذي قال فيه الجيش الأمريكي إن عدد قتلى الجيش في العراق وصل إلى 2500 تحرك الجمهوريون في مجلس الشيوخ للتنديد بالدعوات إلى انسحاب سريع من الحرب بالإصرار على إجراء تصويت بشأن تعديل قدمه جون كيري العضو الديمقراطي عن ماساشوستس لسحب القوات من العراق بنهاية العام.
ورفض التعديل بأغلبية ساحقة 93 مقابل ستة أصوات. وبينما سانده ستة ديمقراطيين فإن معظم الأعضاء أيدوا انسحاباً مرحلياً على مدة أطول يمنح العراقيين على حد قولهم فرصة أكبر لتجهيز قواتهم الأمنية وتقليل احتمالات نشوب حرب أهلية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved