Thursday 8th June,200612306العددالخميس 12 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

نزع ملكية الأرض المحاذية لمقبرة العود من الجهة الشمالية للتوسعة نزع ملكية الأرض المحاذية لمقبرة العود من الجهة الشمالية للتوسعة

  * الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
شرعت أمانة منطقة الرياض مؤخراً بنزع ملكية الأرض المحاذية لمقبرة العود من الجهة الشمالية بمساحة إجمالية وقدرها (141.257.42) م2 لصالح توسعة المقبرة. وستقوم الأمانة قريباً بالبدء في تنفيذ ما يلزم تلك التوسعة من أعمال تسوير ومرافق وخدمات.. إذ تبلغ أطوال تلك التوسعة في حدود (1792م.ط) وهي من الشمال (808.33)م ومن الجنوب (723.62)م ومن الشرق (113.92) ومن الغرب (147.35)م.كما تم الانتهاء من تجديد الأسوار الخارجية لمقبرة العود الحالية، وقد قامت الأمانة بإزالة الأسوار القديمة وإنشاء سور جديد بمواصفات معمارية حديثة، وتم تعميمه كتصميم موحد للمقابر كلها داخل مدينة الرياض.
تجدر الإشارة إلى أن مساحة مقبرة العود قبل التوسعة قدرها (501.355.90)م2 ومجموع ما تم تسويره لمقبرة العود القائمة في حدود (4500 م.ط)، إذ تم تطوير الأرصفة الخارجية وتشجير الواجهات الرئيسة للمقبرة، وبخاصة الواجهة الغربية والجنوبية، هذا بالإضافة إلى إنشاء بوابة بتصميم مميز بعرض (13م) وارتفاع (7.5م) تقريباً على المدخل الغربي للمقبرة الواقع على شارع البطحاء.. وكتب عليها اسم المقبرة ومعلومات عن تأسيسها.
كما تم تطوير المدخل الغربي للمقبرة وتجديده.. وتم تجديد الأسوار على الجانبين وتجديد الأرصفة والأسفلت وتشجيرها من الجهتين مع تركيب بوابات حديدية جديدة، كما تم فصل مباني الخدمات في المقبرة مثل المصلى والسكن والمرافق الأخرى عن مواقع الدفن بأسوار مرتفعة بطول (3)م تقريباً وتهيئة الطرقات الداخلية وأعمدة الإنارة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved