Tuesday 6th June,200612304العددالثلاثاء 10 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الرأي"

ما أصعب فراق الأحبة ما أصعب فراق الأحبة
محمد بن داود الجبر

الحمد لله الحي الذي لا يموت
في موقف عظيم وجو روحاني ودعت محافظة الزلفي الشاب الفاضل الكريم (سليمان بن مقبل بن صالح الملحم) الذي برحيله ترك فراغاً كبيراً بين أهليه ومحبيه، فاضت روحه إلى بارئها، ودع هذه الدنيا الفانية، حمل على الأكتاف والدموع تذرف والقلوب تخفق حزناً على فراقه، وجمع كبير امتد من المسجد الذي صلى عليه فيه حتى المقبرة التي دفن فيها، جموع غفيرة تزاحمت وتدافعت ولكن هيهات، عندها تذكرت كلمة للإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله - عندما قال (موعدنا يوم الجنازة).. إن المصيبة بموته عظيمة والصدمة قاسية جداً ولكن عزاءنا قول الشاعر:


لا بد من فقد وفاقد
هيهات ما في الناس خالد

لا مفر من قضاء الله وقدره.. لقد أمضى - رحمة الله عليه - شبابه في خدمة دينه ومليكه ووطنه، فنسأل الله - عز وجل - لأهله ومحبيه الصبر والثبات والاحتساب، وأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وليس لنا في هذا الموقف ومع لوعة الفراق إلا الحمد والتسليم والرضا بقضاء الله وقدره.
ومن خلال ما رأيته أتقدم برسالة حب وتقدير لأبناء هذه المحافظة الذين تحلوا بالوفاء والمودة، فقد شاهدت مئات من الحضور على اختلاف أعمارهم شاركوا في الصلاة عليه وتبعوا جنازته، حقاً ما فعلوه يشعرك كأنهم أبناء أسرةٍ واحدةٍ.. ومثل هذا الموقف يستحق الإشادة، فأرجو الله لهم الأجر والمثوبة.
أسأل الله أن يجعل قبر الفقيد روضة من رياض الجنة، وأن يعوض من فقده خيراً، وأن يحسن عزاءهم ويجبر مصابهم ويمد في أعمارهم على طاعة الله، وأن يحفظهم من كل سوء ومكروه.
{ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved