Monday 5th June,200612303العددالأثنين 9 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"وطن ومواطن"

هذا الطريق يختصر المسافة بين الدوادمي والطريق السريع هذا الطريق يختصر المسافة بين الدوادمي والطريق السريع

بداية أشيد بتطور جريدة الجزيرة الذي لمسه الجميع في السنوات الأخيرة، والقفزة الهائلة في عالم الصحافة وتلمُّسها احتياجات المواطنين وعرضها على المسؤولين وبعد:
أوجِّه عبر جريدتكم الغراء لمعالي وزير النقل عن الطريق المزدوج المعتمد من ضمن مشاريع الخير والبركة والتي تم النشر عنها في جريدة الجزيرة قبل مدة وهو ازدواج طريق الدوادمي الحفيرة فيضة المفص مزعلة الخط السريع بطول 106 كم، ليصبح إجمالي طول الطريق من الدوادمي إلى الرياض أكثر من 300 كم .. وأود أن أبدي لمعاليكم بعض الملاحظات على هذا الطريق المعتمد وهي كما يلي:
1- رغبة أهالي الدوادمي والمراكز التابعة لها بربط مدينة الدوادمي بالخط السريع وذلك لاختصار المسافة إلى الرياض مقارنة بخط الحجاز القديم الذي يبلغ طوله 336 كم.
2- يسلك الآن راغبو السفر إلى الرياض طريق مركز الروسان حويتة لبخة الخط السريع بطول 275 كم رغبة في الاختصار رغم أن هذا الطريق زراعي وتكثر فيه المنعطفات الخطيرة.
3- الطريق المعتمد أطول من الطريق الذي يستخدم حالياً.
4- الطريق المعتمد يعترضه جبال بها أودية وبمسافة 40 كم وستكون تكلفة تهذيب هذه الجبال وبناء العبارات للسيول عالية جداً .. وعليه أقترح هذا الطريق الموضح في الخريطة المرفقة وهو يبدأ من مدينة الدوادمي الحفيرة مباشرة ويختصر 15 كم ومنها إلى فيضة المفص ثم يتجه جنوب شرق إلى قرية الخيس أم أثلة ثم يلتقي طريق الحرملية القويعية، وهذا الطريق يبتعد عن الجبال والتضاريس الصعبة ويختصر مسافة الطريق إجمالاً 35 كم وتقل التكلفة لابتعاده عن الجبال والأودية ويخدم عددا من القرى والهجر التي سوف يمر بها، آمل من معاليكم النظر إلى هذا الطريق حتى يؤدي الغرض الأكمل من إنشائه والسلام.

سعد إبراهيم عبدالله الشريهي
الدوادمي ص . ب 676 الرمز 11911

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved