Friday 2nd June,200612300العددالجمعة 6 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

حزب الله ينشر 12 ألف قاذفة صواريخ على طول الحدود الشمالية مع إسرائيل حزب الله ينشر 12 ألف قاذفة صواريخ على طول الحدود الشمالية مع إسرائيل
الجيش الإسرائيلي: حزب الله حاول خطف جنودنا من موقع نوريت العسكري

* القدس - بلال أبو دقة:
كشف الجيش الإسرائيلي عن محاولة عناصر من حزب الله اللبناني الوصول لموقع عسكري إسرائيلي يوم الأحد الماضي في محاولة لخطف جنود إسرائيليين تحت غطاء المعارك التي دارت بين الجيش الإسرائيلي والمقاتلين اللبنانيين.
وقال الجيش الإسرائيلي: إن جنوده قتلوا في معارك يوم الأحد (28- 5- 2006) ثلاثة مقاتلين من حزب الله حاولوا الوصول لموقع نوريت العسكري الإسرائيلي عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية.وكشف الجيش الإسرائيلي عن الحادثة، مؤكدا أن اشتباكات مسلحة بين مقاتلي حزب الله وفصائل فلسطينية وبين الجيش الإسرائيلي دارت منذ فجر الأحد عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وأعلن حزب الله عن مقتل أحد مقاتليه كما قتل مقاتل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة في قصف إسرائيلي فيما أصيب جنديان إسرائيليان جراح أحدهما بين متوسطة وخطيرة.وقالت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر يوم الثلاثاء الماضي: إن خلية تابعة لحزب الله مؤلفة من ثلاثة مقاتلين حاولت التسلل إلى موقع نوريت العسكري الإسرائيلي عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية.
ويقدّر الجيش الإسرائيلي أن أفراد الخلية حاولوا خطف جنود إسرائيليين تحت غطاء المعارك التي دارت بين الجيش الإسرائيلي والمقاتلين اللبنانيين.
ونقلت معاريف عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها: إنه عندما اقترب أفراد الخلية مسافة أمتار معدودة من موقع نوريت أطلق عليهم الجنود الإسرائيليون النار (ويبدو أنهم قتلوا). وقال الملازم أول فارس الذي لم تذكر معاريف اسمه الكامل من كتيبة (حيرف) في الجيش الإسرائيلي: إن الجيش استعد لاحتمال شن هجمات ونشر جنودا في محيط موقع نوريت. وأضاف الملازم أول فارس: إنه (فور بدء الأحداث توجهت نحو الموقع وسمعت من جنودنا عن تفجيرات وطلبت منهم النزول إلى مواقع خلفية والاستعداد).
واستدعى فارس دبابة ومروحيات حربية للحضور إلى محيط الموقع بعدما أيقن أن وحدته لن تصمد وحدها أمام الهجوم الشديد الذي شنه حزب الله.
وأضاف فارس أن الدبابة أطلقت النار باتجاه الخلية وأصابت مقاتلي حزب الله (وأبلغونا لاحقا بوجود قتلى من حزب الله).
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية: إن سيارات إسعاف لبنانية حضرت إلى المكان ونقلت مقاتلي حزب الله..
وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة وصحيفة هآرتس العبرية قد نقلت عن الاستخبارات الإسرائيلية أن حزب الله يملك 12 ألف قاذفة صواريخ منشورة في جنوب لبنان على طول الحدود الشمالية لإسرائيل. وأكدت هآرتس والإذاعة الإسرائيلية يوم الأحد (28 -5- 2006م) أن حزب الله الشيعي اللبناني يملك قاذفات صواريخ للمدى البعيد زودته بها إيران يمكن أن تطال وسط إسرائيل.
وكتب الخبير في الشؤون العسكرية في هآرتس، زئيف شيف، أن هذه القاذفات المزودة برؤوس تحوي متفجرات قد يصل وزنها إلى 600 كلغم، ويمكن أن تطال بئر السبع في صحراء النقب جنوب إسرائيل. ولا تتسم هذه الصواريخ التي يطلق عليها اسم زلزال 2 بالدقة، إلا أنها مصممة من أجل استهداف تجمعات سكنية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved