Thursday 1st June,200612299العددالخميس 5 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الاقتصادية"

15 مليوناً فائض نقدي لغرفة الشرقية للعام 1426هـ 15 مليوناً فائض نقدي لغرفة الشرقية للعام 1426هـ

* الدمام - واس:
عقدت الجمعية العمومية للغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية مساء أمس اجتماعاً بمقر الغرفة التجاربة بالدمام.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة تقرير المحاسب القانوني والقوائم المالية للعام المالي الماضي 1426هـ كما اطلع أعضاء الجمعية العمومية على التقرير السنوي للغرفة لذلك العام.
وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية عبدالرحمن الراشد خلال الاجتماع إلى المنطلقات والتوجهات الاستراتيجية للغرفة وطرح على أعضاء الجمعية نماذج وأمثلة من الإنجازات التي حققتها الغرفة على كل المحاور ومستويات العمل منوهاً بالدور الكبير الذى تقوم به اللجان المتخصصة بالغرفة لحل الكثير من المشكلات والقضايا الخاصة بمنتسبيها مثنياً على الإسهامات التي تقوم بها هذه اللجان في القطاعات الاقتصادية.
وسلط الضوء على الكثير من المبادرات التي تبنتها غرفة الشرقية في العام الماضي مؤكداً أن الغرفة حققت فائضاً نقدياً للعام 1426هـ يقدر بخمسة عشر مليون ريال فيما حقق العجز المالي انخفاضاً واضحاً وملحوظاً من 51 مليون ريال في عام 1425هـ إلى 26 مليون ريال في 1426هـ.
وأحصى الراشد عدداً من إنجازات الغرفة خلال العام الماضي لافتاً إلى إنشاء مركز سيدات الأعمال وإنشاء مركز الخدمات الخاصة موضحاً أن الغرفة قدمت لمنتسبيها العديد من الخدمات المتطورة في العام 1426هـ في جميع المجالات مشيراً إلى أن عدد أعضاء الغرفة زاد من 19300 منتسب في عام 1425هـ إلى 21556 منتسب في عام 1426هـ.
واستعرض عدداً من الأنشطة والفعاليات المهمة واللقاءات والندوات والملتقيات والمعارض والمهرجانات التي نظمتها الغرفة حيث كانت محل اهتمام الوفود الأجنبية من رجال الأعمال والمستثمرين.
ونوه بالدور الكبير الذي قامت به اللجان المتخصصة في مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم القطاعات الاقتصادية المختلفة مشيراً إلى أن هذه اللجان عقدت أكثر من 147 اجتماعاً خلال العام الماضي.
وأوضح أن الغرفة أدت دوراً بارزاً في التعاون مع البرنامج الوطني للتدريب المشترك من أجل توظيف الشباب، وتحدث عن الدور الاجتماعي لرجال الأعمال مؤكداً أن الغرفة تقوم بنشاط واسع في خدمة المجتمع إضافة إلى الدورات التدريبية التي تنظمها الغرفة لتدريب الكوادر البشرية بالمصانع والشركات.
ومن جهة أخرى اختتمت الجمعية العمومية للغرفة اجتماعها بتكريم ثمانية من أعضاء مجلس الإدارة السابق والأمين العام السابق للغرفة ونائبه.
وقد شهدت الغرفة لقاء حول برنامج نصرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قدم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي محاضرة في هذا الموضع داعياً إلى دور إعلامي قوي في هذا المجال مشيراً إلى العديد من المحاور التي يمكن خدمة القضية من خلالها.
وعقب الاجتماع نوه أعضاء الجمعية العمومية بالدور المهم الذي تؤديه الغرفة في تطوير اقتصاديات المنطقة الشرقية ورعاية مصالح القطاع الخاص ومصالح أعضاء الغرفة ومنتسبيها من رجال الأعمال والاقتصاديين وأصحاب منشآت القطاع الخاص بالمنطقة مشيرين إلى أهمية الدور الذي تنهض به الغرفة تفاعلاً مع شعار (المنطقة الشرقية عاصمة للصناعات الخليجية) الذي طرحه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وأكدوا دورها الإيجابي في تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة وتبني المبادرات المتميزة لجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية إلى المملكة مشيرين على نحو خاص إلى منتدى المشروعات السعودية العملاقة وما حققه من نجاح في هذا المجال على المستوى الدولي وملتقى المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي استقطب الأنظار العالمية في دورته الثالثة.
ويشار إلى أن مجلس إدارة الغرفة قد عقد اجتماعه الثالث يوم أمس برئاسة عبد الرحمن الراشد وناقش عدداً من الموضوعات.
وفي نهاية الاجتماع أعلن موافقته على تعيين عدنان عبد الله النعيم نائباً للأمين العام وتعيين عبد الله مسفر القحطاني مساعداً للأمين العام للشؤون الاقتصادية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved