Wednesday 31th May,200612298العددالاربعاء 4 ,جمادى الاولى 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الريـاضيـة"

عضو إدارة الهلال المهندس فيصل السابر يكشف جديد الزعيم عبر «الجزيرة »: عضو إدارة الهلال المهندس فيصل السابر يكشف جديد الزعيم عبر «الجزيرة »:
10 مشاريع استثمارية جاهزة تضمن للهلال دعماً ذاتياً

* أجرى اللقاء - أحمد العجلان:
اختار مجلس إدارة الهلال منصب المشرف على الشؤون الإعلامية وجوال الهلال للمنضم حديثاً للإدارة المهندس فيصل السابر.. الذي حاورته (الجزيرة) حول الشؤون الإعلامية في النادي والاستثمار وجوّال الهلال في لقاء مختلف.. فإلى الحوار:
مركز مانشستر يونايتد!
يقول المهندس فيصل السابر إن المركز الإعلامي للهلال سيكون مختلفا، مشيراً إلى أنه سيتم عمل قاعة إعلامية بتجهيزات كبيرة حيث يكون هناك مكتب وكمبيوتر لكل إعلامي وإنترنت (DSL).
وأشار إلى أن القاعة سيتكفل بها أحد أعضاء الشرف وتحمل اسما غاليا على قلوبنا جميعاً وهو الفقيد المرحوم الأمير فهد بن سلمان. وأكد أن المركز الإعلامي سيكون ذا طراز خاص وشبيها بالأندية العالمية كمانشستر يوناتيد مثلاً.
موقع الهلال التفاعلي!
وكشف السابر أنه سيكون هناك موقع إلكتروني تابع للمركز الإعلامي باسم موقع الهلال التفاعلي ويعرض آخر الأخبار بأفكار مختلفة، ويتم خلاله عرض مجلة الهلال الإلكترونية، وهي امتداد لإصدار مجلة الزعيم، وستكون مبدئياً شهرية ومن ثم أسبوعية، ويكون الحصول على هذه المجلة سهلا بمجرد أن تضع بريدك الإلكتروني في سلة الموقع.
وأشاد السابر بالدماء الشابة التي ستتواجد في المركز الإعلامي، وقال هم شباب على مستوى عال. وشدد على أن المركز سيُنجَز للإعلاميين بطريقة مميزة ويتم تجديد المعلومات بشكل دوري وسيجد المذيعون والمعلقون جميع المعلومات التي يريدونها.
إيزي نت الهلال!
كشف السابر عن أن الهلال بصدد إطلاق خدمة إيزي نت الهلال، وهو خط هاتف خاص بالهلال يتم من خلاله الاتصال بالإنترنت ويكون العائد المادي لصالح الهلال، وأكد أن هذا المشروع سيرى النور قريباً.
جوّال الهلال!
وأوضح السابر أن جوال الهلال وصل فيه عدد المشتركين إلى حوالي 262 ألف مشترك، وأكد أن مؤسسة (الجمعة) هي المشغلة لجوّال الهلال، وأن كل العاملين فيها ميولهم هلالية؛ ما دفع الجوّال إلى النجاح، بالإضافة إلى تفاعل إدارة الهلال وجماهيره. وقال جماهير الهلال تملك ولاء كبيرا للنادي دفعها إلى أن يصل الجوّال إلى هذا الرقم. وقال: كُنا في البداية نتوقع الوصول إلى رقم 50 ألف مشترك مع نهاية الموسم، ولكن مع الجماهير الهلالية العريضة تضاعف الرقم إلى أكثر من خمس سنوات.
استثمارات ضخمة!
وأكد المهندس فيصل السابر أن الاجتماع الأول للجنة الاستثمار كان مميزاً، وقال: وضعنا خطة ممتازة وطرحت أفكارا رائعة، وقال: سيكون هناك حوالي عشرة مشاريع استثمارية، ووضعنا لكل مشروع جدولا زمنيا لإنجاز المشروع، وسيكون آخر مشروع يتم إنجازه بمشيئة الله يوم 1-1-2007م.
الرئيس يتلقى آلاف الرسائل!
وكشف السابر أن رئيس الهلال تلقى حوالي 14 ألف رسالة من الجماهير الهلالية عبر الخدمة التي أطلقها جوال الهلال وهي خدمة (ساهم معنا في صنع القرار) وطريقة هذه الخدمة هي أن تبعث ملاحظاتك واقتراحاتك إلى الرقم (5111) بحيث لا تتجاوز الرسالة 70 حرفاً، وتبدأ الرسالة بحرف (د) ومن ثم فراغ ومن ثم النص.
أنواع الرسائل التي تلقاها محمد بن فيصل!
وأوضح السابر أن رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل شكل لجنة لفرز رسائل الجماهير، واللجنة برئاسة نائب الرئيس المهندس طارق التويجري وكشف السابر عن توجهات الجماهير في الرسائل التي وصلت إلى حوالي 14 ألف رسالة من خلال نسب مئوية:
1) 40% (توصيات فنية للاعبين أجانب ومدربين).
2) 35% (أفكار استثمارية).
3) 15% (شعور شخصي من خلال إبداء الإعجاب برئيس النادي وببطولات الهلال).
4) 10% (توصيات بأسماء لاعبين محليين).
(شات) الهلال
ويواصل فيصل السابر حديثه ل(الجزيرة) ويكشف عن خدمة جديدة سيطلقها جوال الهلال ويقول: المشروع القادم لجوال الهلال هو (الشات) أو ما يسمى بالدردشة من خلال اختيار اسم مستعار والتخاطب مع جماهير الهلال ونجوم الفريق وأعضاء الإدارة. ويضيف: سيكون سعر الخدمة مناسبا وستكون الدردشة على شكل غرف من خلالها تعرف الشخصيات الهلالية المتواجدة سواء لاعبين أو إداريين.
وستحاول إدارة الهلال ضمان تواجد جيد لنجوم الفريق في هذه الدردشة وكذلك للإداريين.
يلاحقون جوّال الهلال
ويؤكد السابر أن جوّال الهلال رائد في كل شيء، ويقول: نحن أول من أطلق خدمة الجوّال للهلال، ونحن نبتكر الأفكار والقنوات، وجوّالات الأندية الأخرى تلاحقنا باستمرار وتتبع أفكارنا.
مشتركو كل قناة
ويكشف لنا هنا المهندس فيصل السابر عن عدد المشتركين في كل قناة بجوّال الهلال:
1) كرة القدم المختصرة: 47.500 مشترك.
2) كرة القدم الشاملة: 74 ألف مشترك.
3) الألعاب المختلفة: 15 ألف مشترك.
4) الرياضة العالمية: 38 ألف مشترك.
5) قناة الصحافة والإعلام: 41 ألف مشترك.
6) الاقتصادية والسياسية: 26 ألف مشترك.
7) خدمة الوسائط: (لم تطلق رسمياً وبدأت العمل التجريبي).
8) قناة المنتديات: 14.500 مشترك.
9) من ذاكرة الهلال: 7 آلاف مشترك.
10) الدوري السعودي: (تبث تجريبياً حالياً).
(ملاحظة: طريقة الاشتراك إرسال رقم القناة على الرقم 5111).
ملاحظات للمشتركين!
وقدم المهندس فيصل السابر نصائحه لمشتركي جوال الهلال وطالبهم بعدم إلغاء الخدمة في حال رغبتهم العودة إليها.. وقال: إلغاء الخدمة والعودة من جديد يعني اعتماد التاريخ الجديد لتسجيلك؛ ما يعني وصول الرسائل متأخرة قليلاً.. كما أكد أن من ينفصل خطه لعدم السداد يبعده النظام تلقائياً، كما أنه يعيده في حالة سداد الفاتورة.
جوال الهلال للخبر الصحيح!
وأكد السابر أن جوال الهلال لن ينقل سوى الخبر الصحيح 100%، وأن الجوال الهلالي ليس مسؤولاً عن نقله أخبار الصحف في قناة الإعلام، وأن الصحف هي المسؤولة عن أخبارها.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved