Saturday 27th May,200612294العددالسبت 29 ,ربيع الثاني 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"عزيزتـي الجزيرة"

بيوت خذلها السوق وحطم أحلام أهلها بيوت خذلها السوق وحطم أحلام أهلها

المكرم رئيس تحرير جريدة الجزيرة.. حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
إشارة إلى ما كتبه الأخ صالح عبد الله العريني، في جريدتكم الغراء يوم الجمعة 21-4- 1427هـ حول وضع هيئة سوق المال، وأن تغيير القيادة ليس كل شيء.. إنني هنا أوافق أخي كاتب المقال فيما ذكر تماماً فالرئيس السابق للهيئة والرئيس الجديد هما مواطنان يؤديان واجباً وطنياً.. وقد تختلف إدارة كل منهما عن الآخر تبعاً للخبرة والتخصص، لكن لا نشك في إخلاصهما.. وأعتقد أن أخي الكاتب أصاب عين الحقيقة حينما ذكر أسباب تدهور سوق الأسهم وأن ما حدث بفعل فاعل.. وهذا ما يلحظه الجميع ويشاهده.
وللأسف فالضحية هؤلاء الناس الأبرياء من الطبقة الكادحة، التي خسرت كل ما تملك من مدخرات العمر، ومن قروض وديون تحملوها على رواتبهم وكل ذنبهم أنهم أرادوا تحسين دخلهم في ظل هذا الازدهار المتألق للاقتصاد الوطني.. لكن يأبى بعض الناس ممن لا يخافون الله سبحانه وتعالى إلا أن يمتصوا دماء وعرق هؤلاء الأبرياء (صحيح أنها طريقة نظامية، لكنها بشعة) استحلت مجهود هؤلاء المساكين لأسباب قد نعرفها وقد لا نعرفها.
إن ما حدث لم يكن خافياً على أحد وخصوصاً المسؤولين عن مثل هذه الأمور.. فالتقنية الحديثة لم تترك لنا مجالاً للاجتهاد، فكل العمليات موثقة وموجودة.
المسألة ليست اقتصاداً، فاقتصادنا ولله الحمد ممتاز ويعيش أزهى عصوره في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لكن تأبى تلك الفئة إلا أن تفسد على هذا الشعب الكريم حياته وفرحته وتحرمه من أن ينعم بحياة رغيدة زاهية في ظل هذا الاقتصاد الممتاز والقيادة الرائعة.
وأخيراً:
بعد أن انتهيت من كتابة كلماتي السابقة صباح الاثنين 24-4-1427هـ طالعتنا صحيفة (الجزيرة) وعلى صدر صفحتها الأولى بالخط العريض بكلمات ولا أروع لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية - حفظه الله - لمسنا من خلالها اهتمام سموه بما حصل في سوق الأسهم ومتابعته الدقيقة له، كلنا أمل في الله سبحانه وتعالى ثم في سموه الكريم.. وكما عوَّدنا - حفظه الله -، أن تكون له اليد الطولى لوقف هذا الاستنزاف الرهيب، وعودة الحياة إلى طبيعتها في بيوت أولئك الذين خذلهم السوق وحطم أحلامهم وآمالهم.

محمد بن سليمان السياري
ص.ب: 7449 - الرياض: 11462

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved