Thursday 25th May,200612292العددالخميس 27 ,ربيع الثاني 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"نادى السيارات"

سلامة أكثر وكفاءة في استهلاك الوقود سلامة أكثر وكفاءة في استهلاك الوقود
فورد تطرح طراز إكسبلورر 2006 في المملكة

  أطلقت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، وكلاء سيارات فورد ولينكون في المملكة، طراز فورد إكسبلورر 2006 الجديد في أسواق المملكة.
وقد حققت مبيعات هذه السيارة نمواً في المبيعات بلغت نسبته 25 في المائة في أسواق الشرق الأوسط خلال العام 2005م، وتواصل المسيرة حيث حققت خلال الربع الأول من العام الجاري نمواً بنسبة 35 في المائة في مبيعاتها بالمنطقة. ولا تزال إكسبلورر تحتل مركز الريادة في المبيعات العالمية في فئتها طيلة الـ15 سنة الماضية، حيث تم بيع أكثر من 5.5 ملايين وحدة حول العالم، ويتوقع أن يلقى طراز العام 2006 إقبالاً مشابهاً.
واعتبر الشيخ عبدالله بن فهد الكريديس، رئيس شركة توكيلات الجزيرة للسيارات أنّ إكسبلورر واحدة من أكثر طرازات فورد مبيعاً في المملكة، وأكد ثقته بأن يلقى طراز 2006 الجديد إقبالاً كبيراً لأنّه يتمتع بتصميم عصري جديد ويتميز بالمتانة والأداء القوي والجودة العالية وتعدُّد استخداماته، إضافة الى خدمات ما بعد البيع التي نوفرها الشركة.
المحرك وعلبة السرعة
تم تجهيز إكسبلورر 2006 بمحرك V6 SOHC سعة 4 ليترات قوته 231 حصان وعزمة 275 رطل - قدم، وقد تم تحسين مستوى تشكّل الانبعاثات بنسبة 74 في المائة مقارنة بالطراز السابق. ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات أدخل عليها العديد من التحسينات للعام 2006. ويساهم عامود الكامة الجديد وشمعات الاشتعال بتحسين مستوى جودة أداء المحرك أثناء التوقف idle بنسبة 40 في المائة. ومن المزايا التي تظهر للمرة الأولى في طراز إكسبلورر هي ناقل الحركة الأرضي.
التجهيزات والسلامة
إضافة الى المقصورة الداخلية التي تحقق أدنى مستويات الضوضاء والارتجاجات والخشونة NVH حيث تعتبر أهدأ سيارة رياضية متعددة الإستخدامات ضمن فئتها، إذ هي أهدأ بنسبة 9 في المائة أثناء السير على الطرقات السريعة وبنسبة 30 في المائة على الطرقات الوعرة.
ويتوفر في إكسبلورر 2006 تقنيات السلامة المتطورة بينها نظام أدفانس تراك المعزّز بتقنية رول ستابيليتي كونترول RSCللتحكم بالميلان الحصرية والمتوفر في معظم طرازاتها من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. ويعتبر هذا النظام الأفضل بين باقي الأنظمة المشابهة لدى المصنّعين الآخرين.
أما نظام سيفتي كانوبي للسلامة الذي يشمل الستائر الهوائية الجانبية كتجهيز اختياري فيقوم بتوفير أقصى مستويات الحماية للركاب الجانبيين، خاصة الجالسين في الصفين الأول والثاني، وتتضمن الستائر الهوائية تقنية خاصة تضمن انتشاراً صحيحاً للوسادة بحيث تغطي كامل منطقة النافذة الزجاجية، ومن تقنيات السلامة المتطورة الأخرى التحكم بأجهزة السلامة والتثبيت وأجهزة استشعار ثنائية لقوة الاصطدام الأمامي، نظام استشعار للراكب الأمامي elaborate من خمسة مستويات، وأحزمة أمان مجهزة بأجهزة شد مسبقة قابلة للتعديل ومتكيفة، وعامود المقود تكيفي وممتص لطاقة الصدمات، نظام استشعار وضعية جلوس السائق.
خيارات وجوائز التفوق
يتوفر إكسبلورر 2006 في كافة فروع توكيلات الجزيرة للسيارات بطرازي XLS وXLT وقد بدأ بتلقي التقديرات والجوائز مباشرة بعد طرحه في الأسواق، حيث منحه برنامج الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات الأمريكية NCAP لتقييم السيارات الجديدة NCAP تقييماً من خمس نجوم لمستويات الحماية التي يوفرها في حوادث التصادم الأمامية والجانبية. كما فاز بجائزة (أفضل سيارة عائلية رياضية متعددة الاستخدمات) والمقدمة من الجمعية الأمريكية للسيارات ومجلة (بارنتس) Parents الأمريكية، كما حصل على لقب (الخيار الأفضل) من معهد التأمين للسلامة على الطرقاتIIHS .

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved