Tuesday 23rd May,200612290العددالثلاثاء 25 ,ربيع الآخر 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"مدارات شعبية"

المدار الأول المدار الأول
هل انكسر حاجز الصمت؟
الحميدي الحربي

في خريف عام 1405هـ كنا في مجلس الأمير سعود بن بندر رحمه الله.. وكنا مجموعة من الشعراء والصحفيين في مجال الأدب الشعبي، فدار الحديث حول الصفحات - لم تكن المجلات قد ظهرت - ومستقبلها، وكيف يخطط كل محرر لما هو آتٍ، وأدلى كل بدلوه في هذا المجال وتشعب الحديث في شؤون الأدب الشعبي وشجونه، فقال سموه كلمة جاءت على رؤوسنا كالصاعقة: (احسبوا حساب القارئ الصامت، فهو حين يتكلم يكشف من الحقائق ما لا تريدون كشفه أو ما لا تتوقعون كشفه!)
وأعتقد أن البعض لم يدرك ما عناه سموه في ذلك. أما أنا فقد وجدت في كلمته تلك ما حفزني على الاستمرار بطريق الوضوح لخدمة هذا الموروث، فكنت وما زلت أقول: لا، لما أراه لا يصلح للنشر، لأنني أنتظر أن يكسر القارئ حاجز الصمت ليزيح الادعياء والباحثين عن ذواتهم، ومن يطرحون الآراء لمجرد الحضور أو ينقدون من لا يحقق رغباتهم ويثنون على من يمرر ما يريدون.
فاصلة
(رحمك الله يا أبا تركي، فبعد أكثر من عقدين من الزمان ما زلنا ننتظر أن يكسر حاجز الصمت من يضع الأمور في نصابها، ويقول للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت، لا يريد من وراء ذلك إلا إظهار الحق وكشف الحقيقة.. وقد حاولت من خلال هذه الصفحة إتاحة الفرصة من خلال زاويتي الرأي والرأي الآخر لمن يستطيع ذلك.. وما زلنا ننتظر).
آخر الكلام


للأمير سعود بن بندر رحمه الله:
كأنك على قولك تمنى لي الخير
ساعدني أنسى حبك اللي خذاني
خلاّ حياتي كلها تنقلب غير
أنسى الحبايب والزمن والمكاني

وعلى المحبة نلتقي..

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved