Monday 15th May,200612282العددالأثنين 17 ,ربيع الثاني 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"فـن"

أكد مشاركته في السعودية وفرنسا.. حسين الجسمي لـ« الجزيرة »: أكد مشاركته في السعودية وفرنسا.. حسين الجسمي لـ« الجزيرة »:
ألبومي المقبل بصبغة عربية أوسع.. وأتمنى تصوير جميع أعمالي

  * أبها - دبي - هاتفياً - عبدالله الهاجري:
يعود فنان الامارات حسين الجسمي نهاية الشهر الحالي بالبوم جديد يضم فيها ثلاثة عشر عملا حرص خلالها الانتشار عربياً وإرضاء الجماهير حيث جدّد فيها عددا من تعاوناته السابقة وأعمال جديدة منها التونسي والمصري والعراقي.
ويأتي هذا الألبوم الذي اختار له الجسمي اسم (حسين الجسمي 2006) الثالث في مسيرته الفنية وبعد انقطاع عن آخر أعماله بأكثر من سنتين ويعلّل الجسمي هذا الانقطاع في تصريحه (لفن) بأنه حريص دائماً على أن يعطي نفسه وقتا كافيا بين اعماله وفي العادة ما تكون سنتين بهدف التريث في اختيار الأعمال واعطاء الجمهور وقتا كافيا ليتمكن من سماع جميع الاعمال. مؤكداً ان البومه الجديد والمتوقع طرحه في الاسواق في الثاني والعشرين من مايو الجاري يضم ثلاثة عشر عملا بينها أعمال عربية (مصرية, عراقية وتونسية) وقد حرصت في تنوع الأعمال بعد الطلبات المستمرة من قبل الجماهير العربية والتي تحثنا على الغناء بلهجاتها وتراثها ومن حق الفنان ان يلبي طلبات جمهوره وبالذات في ظل الانتشار الكبير عبر روتانا بقنواتها الفضائية، كما انني احرص دائماً على ان أتغنى بأشعار المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في كل الالبومات وهذه المرة الأولى التي أغني من كلماته وهو غائب عنا، ويضيف الجسمي: في هذا الالبوم هناك أغنية اجتماعية وعدد من الاعمال العاطفية كذلك.
ويشير الجسمي: من المحتمل أن اقوم بتصوير عمل أو عملين من هذا الالبوم بطريقة الفيديو كليب في قالب اجتماعي وعن محدودية الاعمال التي يصورها يوضح الجسمي انه يتمنى ان يصور جميع اعمال الألبوم بالفيديو كليب مبيناً ان هناك حفلات غنائية سيكون لها الدور في انتشار الاعمال والتي قد تغني احياناً عن تصويرها بالفيديو كليب.
وحول استعداده للصيف من خلال اقامة حفلات غنائية أكد الجسمي أنه سيقوم بإحياء عدد من حفلات الصيف في عدد من البلدان والمدن العربية والاوروبية منها: مهرجان الحب والسلام باللاذقية بسوريا وفي قرطاج بتونس وفي الجزائر وحفلتين في مصر ومثلها في لبنان وفي سوريا كذلك والأردن وفي مدينة كان الفرنسية وفي لندن.
مؤكداً حضوره للغناء في السعودية على الأقل أمسية واحدة سواءً في ابها أو جدة مشيراً انه لم تتضح الصورة في أي المدينتين سيغني فيها مع احتمالية مشاركة في ابها، الا أنه أكد على أهمية اقامة حفل غنائي في السعودية بسبب الجماهير السعودية التي تتميز دائماً بحس فني رائع وهذا ما يشجع اي فنان للغناء في ظل تواجد مثل هذا الجمهور.
واختتم الجسمي تصريحه مقدماً ل(فن) الشكر والتقدير على اهتمامها بفناني الخليج بصفةً عامة والتي تتميز هذه الصفحة بالصدق والحياد بعيداً عن المحسوبيات مما جعلها افضل الصفحات الفنية على مستوى دول مجلس التعاون.
هذا ويضم الألبوم الاعمال التالية: الأغنية الأولى في الألبوم (خفيف الروح) للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - ومن ألحان علي كانو واغنية (يا حبيبين العين) من كلمات سمو الشيخ نهيان بن زايد وألحان الحساس واغنية (الخيانة) كلمات عبدالله بودلة وألحان محمد بودلة والأغنية المصرية باسم (قول رجعت ليه) كلمات هاني عبدالكريم وألحان وليد سعد ومن التراث التونسي المغاربي اغنية (أكدللي) واغنية (صابر) كلمات وألحان حسن البصري وهي اغنية عراقية.
كما ان هناك اغنية اجتماعية بعنوان (العدالة) كلمات فيصل اليامي والحان فهد الجسمي واغنية (وش حال) كلمات علي الخوار والحان الحساس الذي لحن لي ايضاً (فقدتك) كلمات فيصل اليامي وأغنية (حلو على قلبي) كلمات حمد الكعبي وألحان نزار عبدالله، (الحبيب الأولي) كلمات ساهر وألحان فهد الجسمي، (السيدريك) من التراث القديم، واغنية (بلغ حبيبك) كلمات علي الفضلي وألحان طارق المقبل.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved