Friday 12th May,200612279العددالجمعة 14 ,ربيع الثاني 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

ضيف الملتقى بندر الصالح ضيف الملتقى بندر الصالح
اثنينية عثمان الصالح (محور الملتقى الخامس بكلية المعلمين بالرياض)

* الرياض - صالح الزغيبي:
نظمت كلية إعداد المعلمين مساء الاثنين الماضي ملتقاها الشهري، وكان ذلك بحضور ضيف الملتقى بندر بن عثمان الصالح وعميد الكلية د.علي العفنان وعددٍ من منسوبي الكلية وكان عنوان حلقة هذا الملتقى هي الحديث عن اثنينية المربي الفاضل الشيخ عثمان الصالح حيث ألقى الأستاذ بندر الصالح الكلمة المعدة بهذه المناسبة، قال فيها: تعد اثنينية عثمان الصالح إحدى الفعاليات الثقافية المهمة على مستوى المملكة العربية السعودية، وذلك لما تتميز به ندواتها من رصانة في موضوعاتها وفي طرحها.
وأضاف الصالح أن الاثنينية تحظى باهتمام وسائل الإعلام بكافة أشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية حيث تقوم بتغطيتها ورصد ما يُطرح فيها من فكرٍ ورأي، وأكد الصالح أن بدايات هذه الاثنينية ترجع إلى السبعينيات من القرن الميلادي الماضي حيث كان بعض الأدباء والمفكرين يلتقون من حينٍ لآخر في منزل الوالد عثمان الصالح -رحمه الله-.
وأشار الصالح إلى أن الاثنينية وضعت أهدافاً أساسية من أهمها الإسهام في ترسيخ الأسس العقائدية والفكرية التي قامت عليها بلادنا، والتأكيد على الهوية الثقافية الأصيلة لبلادنا ومد الجسور بين المثقفين والمفكرين وإتاحة فرصة التعارف، والحضور الفعّال للاثنينية في المناسبات الوطنية.. والاهتمام بالقضايا الاجتماعية المعاصرة التي تشغل بال المجتمع وطرحها للحوار.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved