Saturday 6th May,200612273العددالسبت 8 ,ربيع الثاني 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الثقافية"

إصدارات ثقافية جديدة بأدبي أبها إصدارات ثقافية جديدة بأدبي أبها
بيادر أبرزها في عدده (48).. والشعر والفقه والدراسة والبحث تميزت بالتنوع للارتقاء بالفكر

* أبها - محمد السيد:
صدر عن نادي أبها الأدبي عدة مطبوعات منها بيادر العدد (48) الذي يشرف عليه رئيس النادي محمد الحميد ويحرره د. عبدالله حامد وحمد التيهاني، شمل الكثير من المواضيع، ومنها تجربة المشرق على العدد في مجلس الشورى والرؤى التي قدمها وزير الثقافة والإعلام في اجتماع رؤساء الأندية في العام المنصرم بمكة المكرمة لقطاع الثقافة. والخطوات الإيجابية لوزارة الثقافة تجاه الأندية الأدبية ودعمها وتطويرها فيما تحدث هيئة التحرير عن شعار هذا العام الذي أطلقه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير تحت عنوان (احترام النظام) أما باب الدراسات فقد اشتمل على دراسة عن جنوب المملكة في كتاب مرفقات الجزيرة العربية لهاري سانت جون فيلي قدمها الدكتور غيثان علي جريسي الكاتب حمود الشهراني قدم دراسة عن الشعرية البصرية الشعر ذاكرة تحولت إلى صورة، وصورة تحولت إلى كلمات الدكتور عبدالله موسى الطاير قدم دراسة مميزة عن العلاقات السعودية الأمريكية بحكم معرفته العميقة بها فيما تضمن العدد حواراً مثيراً مع المثير الشاعر محمد زايد الألمعي الذي نجح معه التيهاني في إخراجه من صمته وكان هذا الحوار هو لب العدد!!
واشتمل العدد على عدد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء بالمنطقة منهم عبدالرحمن أحمد عسيري وسعد شيرين القرني وزهرة ظافر وفائز الشهري وعبير العبدلي تتحدث عن الوطن.
كما تضمن العدد قصائد مميزة للدكتور علي الرباعي وحسن الصلهبي ومحمد الحفظي وموسى محرق إلى جانب عدد من المقالات الأدبية وفي مجال السرديات شارك عدد من الأشخاص المهتمين.
بهذا الجانب وفي باب أصداء هناك صدى من دارة الملك عبدالعزيز حول كتاب أحوال قبائل عسير ورد من المؤلف محمد حسن غريب، وعدد آخر من المشاركات كما أصدر النادي مجموعة قصصية للقاص حسن عامر الألمعي بعنوان: (نصف لسان) تقع في 95 ورقة تحمل 12 قصة.
وأصدر محموعة شعرية للشاعر موسى عقيل واشتمل الديوان على 22 قصيدة من الشعر العمودي وشعر التفعيلة.
وكذلك تحدث العدد عن ديوان الشاعر حسين النجمي قبلة على جبين الوطن.
احتوى الديوان على 29 قصيدة وطنية وكذلك مجموعة قصصية للقاصة نادية الفواز عضوة اللجنة النسائية بالنادي احتوت على (22) قصة قصيرة وأبدى رئيس النادي سعادته بهذا التنوع الذي شهدته إصدارات النادي للشعراء والأدباء للمواطن والمقيم مرحباً بكل جديد يضاف إلى المكتبة السعودية ويساهم في الارتقاء بالفكر.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved