Saturday 6th May,200612273العددالسبت 8 ,ربيع الثاني 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الثقافية"

صدر حديثا صدر حديثا

الكتاب: روائع التشبيه في كتب ابن القيم
المؤلف - ماجد بن محمد المقرن
دعوة من أعماق القلب يقدمها المؤلف للقراء بصفة عامة ولمحبي كتب ابن القيم بشكل خاص من خلال جولة للمؤلف في بطون كتب ابن القيم، استخلص من خلالها ما لذ وطاب من كلامه - رحمه الله - في فنون وعلوم شتى.
الكتاب على شكل فقرات منوعة ستجد في كل فقرة منها تشبيهاً بليغاً يرتاح منه القلب وتنشرح به النفس وإيصال للمعنى وانطباع في الذهن * ستجني من قراءة هذا الكتاب إن شاء الله مهارة الفصاحة والبيان يردف ذلك ترقيقاً لقلبك مع لذة تجدها في أعماق نفسك وستجعل هذه التشبيهات أداة لا غنى لك عنها في الإقناع والحوار والجدل.
*عنوان المؤلف:abunjoud@yahoo.com
***
الكتاب: الاعتمادات المستندية الحكومية في المملكة
المؤلف: صوفان بن أحمد الشمراني
الناشر: دار عالم الكتب
يمثل مضمون كتاب (الاعتمادات المستندية الحكومية - في المملكة العربية السعودية) الأدوات والمفاهيم والقواعد المعتمدة في مجال الاعتمادات المستندية كعمل مصرفي ورقابي على هذه الأداة الائتمانية التي تمثل الأساس في التجارة الدولية حيث يغطي الكتاب الجانبين النظري والتطبيقي في هذا الاختصاص. إن هذا الكتاب يعتبر مصدراً رئيساً في مجاله وغير مسبوق على مستوى العالم العربي وقد بذل في إيصال هذه المعرفة إلى القارئ بأسلوب السهل الممتنع المؤلف جهداً كبيراً الذي يحقق حاجة كل باحث وراغب في الاطلاع على هذه الوسيلة الهامة في التبادل التجاري بين الدول والأفراد، ونظراً لأهمية محتواه فقد قدم له معالي د. إبراهيم العساف وزير المالية فضلاً عن الخبير العالمي في مجال الاعتمادات المستندية وعضو لجنة التحكيم في غرفة التجارة الدولي في باريس البروفسور جاك صابونجي وسيكون هذا الكتاب أحد المراجع المعتمدة في مجال الاعتمادات المستندية الحكومية والقطاع الخاص نظراً لتأصيل مضمونه.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved