Thursday 27th April,200612264العددالخميس 29 ,ربيع الاول 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

خلال استقبال سمو أمير منطقة الجوف لمعاليه خلال استقبال سمو أمير منطقة الجوف لمعاليه
الصريصري طرح مشروع سكة الحديد في شمال السعودية للتنفيذ

* الجوف - فيصل الحواس:
أكد وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، أن مشروع تنفيذ السكة الحديد طُرح من قِبل وزارة المالية للتنفيذ .. وأضاف خلال حفل الغداء الذي أقامه أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر للصريصري في مخيم على طريق الجوف حائل، أن عقد تنفيذ المشروع سيرسو على الشركة التي تحظى بقبول العرض، بعد أن يتم تقديم المنفذين بعطاءاتهم، وسيبدأ التنفيذ فوراً.
وتم خلال الاستقبال مناقشة مشروعات الطرق في المنطقة المعتمدة في موازنة العام الحالي، والمشروعات المطلوب اعتمادها وتلك التي تحت التنفيذ ومنها طريق الجوف حائل.
وشملت جولة الأمير فهد بن بدر مع الصريصري الطريق الإقليمي المحاذي لمدينة سكاكا، وطريق زلوم وطريق محجة وطريق الجوف حائل.
وتوجّه الصريصري والوفد المرافق له عصر نفس اليوم إلى حائل لتفقُّد بقية الطريق، وتبلغ مسافة طريق الجوف حائل 330 كيلو متراً اكتمل تنفيذه بنسبة 90%.
يذكر أن إجمالي المشروعات الجاري تنفيذها والمعتمدة في موازنة هذا العام لإدارة الطرق في منطقة الجوف، تزيد على مليار ونصف المليار ريال، وتشمل عدداً من الطرق المزدوجة وذات المسار الواحد.
ومن المشروعات الجاري تنفيذها طريق حائل - أبو عجرم وازدواج طريق حائل ? الجوف واستكمال ازدواج طريق الشمال (طريف - الحماد - القريات) الجزء الواقع في منطقة الجوف وازدواج الطريق الحالي (أبو عجرم - طبرجل - القريات) 150 كم الجزء الأول و150 كم الجزء الثاني .. واستكمال ازدواج طريق زلوم - سكاكا - دومة الجندل - أبو عجرم وازدواج طريق عرعر - سكاكا الجزء الواقع في منطقة الجوف80 كم، وازدواج طريق أبو عجرم القليبة الجزء الواقع في منطقة الجوف ومد الطريق المحوري سكاكا - محجة حتى طريق حائل - الجوف، وإصلاح المسار الحالي لطريق القريات - طريف الجزء الواقع في منطقة الجوف.
كما أن هناك مشروعات جديدة تم اعتماد تنفيذها، ومنها تنفيذ خمسة تقاطعات بمنطقة الجوف مع الدراسة والتصميم، وازدواج طريق سكاكا - محجة حتى طريق سكاكا - دومة الجندل مع الدراسة والتصميم، وطريق خوعاء - عذفاء - أبارواث مع الدراسة والتصميم، وطرق مزارع اجربا حتى البيضاء وطرق متفرعة من طريق سكاكا - زلوم شرقا حتى شمال اللقائط امتداد الهيلة والطريق المؤدي إلى المغتبية مع وصلة طريق المرير وطلعة ريشان، وطريق مزارع سد حصيدة وزيادة تكاليف ازدواج طريق أبو عجرم - طبرجل - القريات الحالي، وطريق حائل - أبو عجرم الجزأين الثالث والرابع وطريق حائل - الجوف الجزأين الثالث والرابع.
كما تم اعتماد دراسة وتصميم عدة طرق وهي ازدواج الطريق الإقليمي جنوب طبرجل، وازدواج الطريق الإقليمي جنوب القريات، وطريق مزارع هريرة والقرعاء مع شمال المستودعات الزراعية، وطريق مزارع جبل العبد والمندسة مع مزارع ضبعة، وطرق مزارع المثلث الشرقي من مدخل القريات الشرقي وطريق وادي حدرج ومزارع غرب وادي حدرج وربط طريق بسيطاء - طبرجل المسفلت بالطريق الواقع بين شركتي الجوف والراجحي، وطريق يمتد من منتصف مخطط (14) باتجاه الغرب لطرق المخططات الواقعه بالقرب من حرم الحدود وشمال حتى مركز بسيطاء .. بالإضافة إلى تنفيذ خمسة جسور والتي سيتم إنشاؤها على طريق الأمير عبد الإله مع طريق العرب (اللقائط ? الإقليمي)، وآخر على ازدواج الإقليمي مع المطار والثالث على تقاطع المطار والتقاطع المحوري مع المطار وعلى مفرق أبو عجرم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved