Saturday 22nd April,200612259العددالسبت 24 ,ربيع الاول 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الطبية"

اسأل طبيبك اسأل طبيبك

1- الكثير من النساء يترددن على الصالونات والمشاغل النسائية.. ما نصيحتكم لهن؟
- النصيحة يجب أن تكون من الطبيب المتخصص في هذا المجال فقط، فالشعر والجلد إجمالاً هما عضوان من الجسم مثلهما مثل أي عضو آخر يعالج من قبل الطبيب، ولهذا نقول إن الجلد أو الشعر يجب أن يعالجا من قبل الطبيب المتخصص.
وهناك الكثير من النصائح التي تتلقاها النساء في الصالونات تكون غير جيدة سواء ما يتعلق بعضها بالشعر أو الجلد.
2- الكوافيرا تستخدم الكثير من الأجهزة والأدوات التقنية الحديثة للعناية بالشعر، كيف نقنع الناس بضررها؟
- هذه الأجهزة تعتني بالشعر من الخارج ولفترة محدودة، ولكن تؤدي إلى إضعافه فيما بعد، ومن تستخدم هذه الأجهزة بشكل متكرر سيؤدي ذلك إلى هشاشة شعرها وتقصفه، ويحتاج بعد ذلك إلى فترة طويلة حتى يعود إلى حيويته ورونقه الطبيعي، وهذه الفترة قد تطول إلى أكثر من ستة أشهر وتسريح الشعر يعطي مظهراً جميلاً للمرأة وننصحها الاعتناء بهذا الأمر لكن عملية رض الشعر أو شده قد تؤدي فيما بعد إلى تساقط الشعر وحدوث ما يسمى بعملية تساقط الشعر بسبب عملية الشد سواء ربطه إلى الخلف أو أي شكل آخر.
وفي حال تقصف الشعر من الأسفل والأطراف ننصح السيدات بقصه من الطرف فقط. وتقصف الشعر موجود لدى النساء بشكل أكثر من الرجال لأنه يتعرض لعملية العناية الزائدة لديهن وبشكل متكرر سواء بالسيشوار أو المشط الساخن.
3- ما كيفية العناية بالشعر بعد السباحة؟ لا يوجد شيء معين للعناية بالشعر بعد السباحة، حيث ان كلمة العناية بالشعر بعد السباحة قد يفهم منها أن السباحة مضرة للشعر، ونحن لا نقول ذلك.
ولا توجد عناية محددة بعد السباحة، ولا يتعدى ذلك غسيل الشعر بالشامبو أو الصابون لإزالة بعض الشوائب الموجودة بالمسبح إذا وجدت، أو بعض الجراثيم، أما تجفيف الشعر فيجب أن يكون بشكل ناعم بالمنشفة ولا مجال لربطه أو لفه أو عمل أي شيء من هذا القبيل ولا ننصح باستخدام المناشف والمناديل التي تروجها الشركات، بهذا الخصوص، والتي تلف المرأة بها رأسها داخل المنازل.
ويمكن استخدام السيشوار دون الهواء الساخن، بل بالهواء العادي.

د.وائل أبو دياب
عيادات ديرما - الرياض

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved