Monday 17th April,200612254العددالأثنين 19 ,ربيع الاول 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"زمان الجزيرة"

الاثنين 4 ذي الحجة 1392هـ الموافق 8 يناير 1973م - العدد (497) الاثنين 4 ذي الحجة 1392هـ الموافق 8 يناير 1973م - العدد (497)
كل صباح

س. البادي (بالنيابة)
***
(ديوسبيك انجلش؟، بليز...!!)
.. آسف.. لا مؤاخذة لهذا المدخل المسرحي.. نسيت التحدث عن الشيخ صالح العجروش صاحب هذه الزاوية.. والمهيمن على كل ما فيها.. من حرف وعبارة.. ومعنى، أكرمني بالتحدث إليكم أعزائي القراء نيابةً عن سعادته لسفره إلى الحج - وفقه الله - وبالمناسبة كان بودي أن أسر إليكم خبراً عن عدد مرات حج الشيخ صالح العجروش.. لولا أن أنذرني الزميل عثمان العمير.. بأنه سيتخذ جميع الإجراءات الصارمة ضدي إذا ما أنا كتبت.. (مفوتاً) عليه فرصة الكتابة عن هذا الموضوع بالذات في عدد الجزيرة الصادر يوم الأربعاء القادم.
***
المهم!
لنعد سيرتنا الأولى.. أعني (ديوسبيك أنجلش؟.. الخ).. وأحسب أنكم فطنتم إلى ما أرمي (!!).. أن عدداً من ضيوفنا الحجاج في البطحاء.. شيوخاً وشباباً.. يفاجئونك بالسؤال: هل تتحدث الإنجليزية؟ أنت طبعاً - إذا كنت تتحدث هذه ستقول: نعم - باللغة إياها - وهنا تجدك أمام رجل - أو سواه - يعرض عليك مشكلة.. تتلخص في: أنه حاج، قدم من جهة ما.. انقطعت به السبيل - أي أنه (ابن سبيل) - ولا يستطيع إخفاء (عشمه) بك أن تمد له يد المساعدة (!!).
إلى هنا والأمر - مقبول - من حيث هو واقع، فلا سبيل إلى رفضه.. وهو غير وارد إطلاقاً - من حيث ديمومته - أي أنه ليس مشكلة بالمعنى المفهوم - ولا أحب أن يفهم مني شيئاً بهذا المعنى - فقط أرى أن أمراً كهذا.. لا يليق بحاج يفعله، ولا بمواطن - رحب الفؤاد - يكافأ به.. نحن - ولله الحمد - في عيش رغد.. نبذل الصدقات.. ونخص بالهبات.. بل نحن نعطي الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً.. ذلك من فضل ربي، وبقيادة الفيصل في هذا العهد الزاهر.
أخيراً.. أحبذ لو (عمل) شيء ما.. لمنع مثل تلك الأمور.. إنها تجزعني أنا شخصياً (!!).

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved