Friday 7th April,200612244العددالجمعة 9 ,ربيع الاول 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الريـاضيـة"

معلِّق النهائي محمد البكر في حديث لـ( الجزيرة ): معلِّق النهائي محمد البكر في حديث لـ( الجزيرة ):
الهلال والأهلي يساعدان أي معلِّق على النجاح

* أجرى اللقاء - أحمد العجلان:
محمد البكر اسم ارتبطت به الجماهير السعودية كثيراً، فهو صاحب شعبية جارفة اكتسبها البكر من خلال تألقه اللافت والمستمر خلف المايكروفون كمعلّق مميّز من الطراز الأول.. البكر الذي اشتهر بقوة شخصيته وثقافته الكبيرة غاب ولكنه عاد والعود (أحمد) من خلال تكليفه بالتعليق على نهائي كأس ولي العهد الذي يجمع الهلال والأهلي على القناة الرياضية السعودية الثالثة التي ستكون كاسبة لا محالة بوجود البكر معها.. (الجزيرة) استضافت معلِّق النهائي في حوار سريع إليكم تفاصيله:
***
الهلال والأهلي سيساعدانني!
قدَّم البكر شكره وتقديره للأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل على ثقتهم فيه بمنحه التعليق على النهائي، وأكّد أنه يثق كثيراً على نجاحه في هذه المهمة، وقال المهمة ليست صعبة من خلال خبرتي الطويلة في التعامل مع النهائيات والمباريات الكبيرة، وشدَّد على أن الهلال والأهلي بالذات يساعدان أي معلق على النجاح، وقال الفريقان يملكان نجوماً كبيرة وجماهير عريضة ومستويات عالية وهذا يساعدني كثيراً على التألق إن شاء الله.
***
غياب البكر هل سيؤثّر عليه!
سألنا أبو أريج حول ذلك فقال: لا أشعر بمشكلة إزاء ذلك، وأضاف آخر مباراة علّقت عليها كانت بين السعودية وأوزبكستان في ختام تصفيات كأس العالم وقد حققت نجاح كبيراً بشهادة الجماهير والإعلام، وكذلك القيادة الرياضية من الأمير سلطان وسمو نائبه الأمير نواف، وأضاف أسعى في مباراة النهائي أن أظهر بنفس الوهج والقوة من أجل الجماهير الحبيبة.
هذا ما أقوله لمن يربطني بالمنتخب!
رفض محمد البكر أن يقترن اسمه بمباريات المنتخب السعودي فقط، وقال أنا ولله الحمد أستطيع التعليق على أي مباراة ولكن هناك من يحاول أن يضعني في خانة المباريات الدولية للمنتخب فقط، وهذه فئة لديها قناعة سلبية يدفعها لذلك التعصب تارة والمصالح تارة أخرى، مشيراً إلى أن هذه القناعات مريضة ومعقدة.
وعموماً ارتباطي بالمنتخب أمر يشرفني وكل المعلقين في العالم يتمنون هذا الارتباط.
***
كثرة المعلّقين مشكلة!
يقول البكر إن مشكلة التعليق السعودي هي كثرة المعلقين، وقال أعتقد أن عدد 16 أو 17 معلقاً عدد كبير جداً ولا يمكن أن يبرز أحد من هذا العدد إلا بصعوبة بالغة، موضحاً أن رأيه أن يكون عدد المعلقين 6 أو 7 فقط لأجل أن يأخذ كل معلق فرصته في التعليق على المباريات القوية والكبيرة التي تبرز المواهب، ورفض البكر أن يكون هذا الكلام لأجل نفسه، وقال أنا أتحدث عن هذه المشكلة للمعلقين الجدد أما أنا فمعروف ولا مشكلة لدي.
***
علي حميد الأبرز!
أكّد محمد البكر أنه يستمتع كثيراً لأداء المعلق الإماراتي علي حميد، وقال هو معلق مميز وأنا أرتاح له كثيراً ولديه قدرة كبيرة على التفاعل مع المباريات ومشكلة علي أن عدد المباريات القوية التي يحصل عليها باتت قليلة بعد أن فقدت قناة أبو ظبي الدوري الإيطالي وهذا يضر به وأعتقد أن عدد المباريات التي يعلِّق عليها قليلة لأجل إبراز قدراته، وشدد البكر على أن المعيار غير ثابت للحديث عن المعلقين العرب، وقال بعضهم يحصل على فرص كبيرة للتعليق على مباريات قوية ومثيرة ومليئة بالنجوم مثل من يعلق على الدوري الإيطالي والإسباني وهؤلاء مثل هذه المباريات تبرزهم كثيراً في حين أن هناك معلقين مميزين أيضاً ولكن لا يحصلون على مباريات قوية لذلك فالمعيار غير ثابت.
***
هذا هو بطل الكأس!
رفض أبو أريج وضع توقع لنهائي الكأس بين الهلال والأهلي وقال يستحيل تحديد بطل ولكنني أجزم على أنه لو فاز أي فريق فهو يستحق البطولة، وقال الهلال والأهلي فريقان كبيران ولديهما كل مؤهلات الحصول على اللقب.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved