Tuesday 4th April,200612241العددالثلاثاء 6 ,ربيع الاول 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"ملحـق القصيــم"

رئىس وأعضاء لجنة أهالي منطقة القصيم لـ« الجزيرة »: رئىس وأعضاء لجنة أهالي منطقة القصيم لـ« الجزيرة »:
الفيصلان تجسيدٌ حيٌّ لاهتمام القيادة بمنطقة القصيم

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
عبَّر رئيس وأعضاء لجنة أهالي منطقة القصيم عن مشاعرهم بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم ومستقبلين سموه بكل ترحاب وهو يطأ اليوم أرض القصيم بعد أن تشرف سموه بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين وأبدى الأهالي خالص شكرهم وتقديرهم للقيادة الحكيمة على هذا الاختيار الموفق إن شاء الله سائلين الله تعالى أن يمده بعونه وتوفيقه وأن يحقق على يديه ويدي سمو أمير المنطقة رفعة وازدهار كافة الخدمات بمنطقة القصيم.
حيث قال في البداية الشيخ صالح بن عبدالله السلمان رئيس لجنة أهالي القصيم : نرحب ونستقبل في هذا اليوم المشرق نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز الذي ظفرت القصيم وحظيت بتعيين سموه نائباً لأمير المنطقة ونحن نتفيأ ظلال دوحة وارفة تعبقها القيادة بروح المواطنة والانتماء.
فسموه الكريم يعتبر إضافة جديدة للقيادة الإدارية في المنطقة متمثلة في أميرها المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حيث سيشكل مع سموه مظلة إدارية ثاقبة يجني ثمارها أبناء المنطقة، ونتمنى له التوفيق والسداد في أن يكون عند حسن ظن القيادة الحكيمة بإذن الله تعالى.
وأضاف الأستاذ عبدالرحمن بن صالح الحناكي نائب الرئىس بقوله: ها هي القصيم اليوم تبتهج فرحاً بمقدم الرجل الثاني بالمنطقة والذي أهدته حكومتنا الرشيدة لهذه المنطقة الغالية على بلادنا الحبيبة ليكون سنداً وعوناً وعضداً لفيصل القصيم الأول صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير المنطقة.
فجميع أبناء القصيم صغيرهم وكبيرهم رجالهم ونساؤهم يرحبون بسموه بينهم وقد سعدوا به وهم في شوق كبير للقياه واستقباله حينما يحل اليوم بين أهله وأحبابه عضداً لفيصل القصيم المحبوب ونتمنى لهما من الله العلي القدير التوفيق والسداد والمداد ولمنطقتنا الغالية الازدهار والتطور والنماء في ظل الاهتمام الكبير للقيادة الحكيمة والإدارة الفذة والمحنكة لأميرها ونائبه.
قائد الإنجازات
كما قال الأستاذ محمد بن عبدالله الخليفي مقرر اللجنة: إنها لسعادة غامرة ولقاء عارم ولحظة باسمة فالجميع ينتظر هذه اللحظة الغالية لاستقبال سمو نائب أمير منطقتنا المحبوب بعد أن أصدر المليك أيده الله قراراً بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائباً لأمير منطقة القصيم والذي يأتي معززاً للدور الكبير الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في إمارة المنطقة وإدارة شؤونها ورعاية مصالحها ، حيث يشهد لسموه النجاح والتألق في ذلك فكان ولله الحمد على قدر من الثقة وهو ما أهله لأن يكون قائد الإنجازات لهذه المنطقة الغالية.
وقال : ولا شك أننا سعداء بسمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل نائباً لأمير المنطقة فمرحباً به بين أهله وأبنائه وأحبابه.
وأردف الأستاذ إبراهيم بن علي العبودي عضو لجنة الأهالي قائلاً: أهلاً وسهلاً بالساعد الأيمن وعضيد أمير منطقة القصيم حيث استبشرنا خيراً عند سماع خبر تعيين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائباً لأمير منطقة القصيم واليوم بانتظار استقبال سموه لمباشرة عمله يحفظه الله جنباً إلى جنب مع الأمير المحبوب فيصل القصيم الأول.
ولا شك أن الجميع سعداء بمقدم سموه مرحبين به أجمل الترحيب وبأسمى عبارات التهاني والتبريكات بالثقة الغالية التي منح إياها من قبل القيادة الرشيدة.
وبهذه المناسبة نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على المكرمة الكريمة والثقة الغالية بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائباً لأمير منطقة القصيم.
وفي الختام نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بعضيده المبارك ونهنئ أهالي منطقة القصيم عموماً بالرجل المناسب في المكان المناسب ونسأل الله له التوفيق والسداد.
مناسبة غالية
وقال العضو عبدالله بن صالح الحماد: إنها لمناسبة غالية ولقاء مبارك ونحن نستقبل صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة القصيم الجديد لمباشرة عمله بالمنطقة.
إن تعيين الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز يأتي ضمن الاستراتيجية المتطورة لإثراء الشؤون الإدارية في البلاد حيث تسعى القيادة الحكيمة إلى بناء قاعدة إدارية من الكفاءات والقدرات الوطنية لاستمرار النجاحات المتتالية والمبنية على الجودة والدقة والتفوق في الإنجاز ولعل اختيار سمو نائب أمير منطقة القصيم ليكون الساعد الأيمن لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم آتٍ من هذا المنطلق.
وهو الأمر الذي يسعد مواطن هذه البلاد ويسره حينما يرى مثل هذه القيادات المتدربة والمتحصنة بسلاح الدين والعلم والتربية المتينة والتنشئة الصالحة يتولى شؤونه ويهتم بتطور منطقته.
ولا يسعنا إلا أن نهنيه ونبارك له ونرحب به في هذا اليوم.
وذكر الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الوهيبي عضو اللجنة بأن هذا اليوم الذي نستقبل فيه فيصل القصيم الثاني يوم مبارك يخلد في الوجدان ويسطر بمداد من ذهب كيف لا وهو يحرص على أن يكون على قدر من الثقة والمسؤولية بمنصبه في منطقتنا الغالية.
وليس غريباً أن يأتي العطاء متدفقاً من قيادتنا الحكيمة لهذا الجزء الغالي من وطننا الكبير المملكة العربية السعودية ذلك لأننا والحمد لله نتفيأ ظلال دوحة المجد الوارفة حينما أبدعت في تعيين رجلٍ بهذه المواصفات التي قدرتها القيادة وهو ما يشكل بإذن الله تعالى إضافة مشرقة لمنطقة القصيم.
وسيكون بحول الله الساعد الأيمن والعضد المتين لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ليتناغم الجهد والعطاء والعمل المخلص لمنطقتنا الغالية من الفيصلين.
المنظومة المباركة
وأوضح العضو سليمان بن سلطان الفهيد قائلاً: حينما نرى فيصلنا المحبوب يتألق على الدوام في مهمته العظيمة وإمارته الرائعة لمنطقة القصيم ندرك أهمية سعي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في خطو مثل هذه الخطوة لا سيما وأن سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود قد تتلمذ على يد سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله ذلك الرجل صاحب الوزن والمكانة وبُعد النظر في شتى المجالات وتتلمذ على يد والده صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران وهي المرحلة الأخرى من مراحل تعليمه للانضمام إلى هذه المنظومة المباركة التي وجدت الرعاية والاهتمام وحظِيَتْ بعناية التعليم والتثقيف والتدريب بعد عناية الله تعالى.
فنرحب بسموه في هذا اليوم المبارك أجمل ترحيب ونقول له حللت أهلاً ووطأت سهلاً.
وقال العضو عبدالرحمن بن صالح الضالع: الكل بمنطقة القصيم فرح ومسرور والمنطقة تستقبل ضيفها الدائم عضيداً لفيصلها الأول.. حيث يأتي قرار تعيين صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز مهماً في شأن المنظومة الإدارية للمناطق، ذلك أن سعي القيادة في مثل هذه القرارات له الانعكاسات الإيجابية للعمل الإداري في بلادنا الطاهرة.
فالتطور والحمد لله ينمو يوماً بعد آخر بهذه المنطقة الغالية وحينما يتعاضد الفيصلان يزداد التألق وينمو الفكر بالتطلع والطموح والعمل البناء والمثمر.
وقدم عضو لجنة أهالي القصيم عبدالله بن منصور الفايز خالص تهانيه إلى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على هذه الثقة الملكية الكريمة معتبراً سموه أهلاً للثقة وأهلاً للمسؤولية ذلك أن سمو الأمير الدكتور فيصل قد تخرج من مدارس قيادية امتهنت فنون الإدارة وتقوت بالوفاء والإخلاص والمواطنة الصادقة بداية من مدرسة جده الملك سعود طيب الله ثراه ومروراً بمدرسة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز هذه المدرسة الريادية.
وقال: سعادتنا كبيرة ونحن نستقبل اليوم سموه الكريم ووجوده إلى جانب أميرنا الغالي فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وهما يرعيان شؤون أبناء المنطقة ويكرسان جهودهما رعاية لمصالحهم وتقدمهم وازدهارهم.
الاختيار الموفق
وأضاف حمد بن علي الراشد عضو اللجنة: إننا نبتهل إلى الله العلي القدير أن يجزي حكومتنا الرشيدة خير الجزاء على اهتمامها الواضح والجلي لدعمها الكبير للمنطقة وأهلها برجال أوفياء أكفاء، نهلوا العلم وتعلموا فنون الإدارة من معدنها.
ففي هذه اللحظات المباركة يصل نائب أميرنا المحبوب لمنطقته الثانية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز والذي يأتي اختياره من قبل قيادة هذا البلد المعطاء ليكون ساعداً وعضيداً لفيصل القصيم الأول اختياراً موفقاً إن شاء الله ومجسداً لتطلعات القيادة الرشيدة لما عرف عن سموه الكريم الحس الإداري المتأصل والفكر القيادي الثاقب.
فمرحباً بسموه بين أهله وأبنائه وأحبابه.
وقال فالح بن صلبي الحربي عضو اللجنة: ليست غريبة تلك العطاءات المتتالية من قادة هذه البلاد النجباء لذلك الجزء من وطننا الغالي (منطقة القصيم).
فها هي القصيم اليوم تفخر وتسعد بمقدم فيصلها الثاني وتستقبله بكل شوق وترحاب.
وأضاف : نحن نرحب بسموه الكريم وهو يشكل عضداً قوياً مع أخيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ونقدر له طموحاته التي جعلته يتلقى تعليماً متقدماً وعناية أبوية متميزة حتى أصبح بإذن الله أهلاً لهذه الثقة الغالية وقادراً على تحمل المسؤولية المناطة به ونؤكد دعمنا الكامل وتأييدنا وإسهامنا لرفعة هذه المنطقة الغالية وتعزيزاً لأواصر المحبة والتعاون بين الشعب والقيادة.
ويقول العضو محمد بن سليمان الهطلاني: إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بما لديه من حنكة وخبرة علمية متأصلة يدرك أن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على قدر من الثقة وعلى قدر من المسؤولية خصوصاً حينما تصبح المهمة وطنية وفي شأن منطقة غالية في بلادنا الحبيبة.
لذلك نحن أبناء منطقة القصيم عامة وأبناء مدينة بريدة قلب المنطقة نرحب بسموه الكريم بين أهله وأحبابه وشوقنا عظيم للقياه هذا اليوم ونسأل الله تعالى أن يحفظ لنا قادتنا وأمننا وإيماننا وأن يشد على يدي فيصلي القصيم لنهضة ورفعة هذه البقعة المباركة إن شاء الله.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved