Monday 3rd April,200612240العددالأثنين 5 ,ربيع الاول 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الاقتصادية"

أمين جدة افتتح معرض صناعات البناء السعودي أمين جدة افتتح معرض صناعات البناء السعودي

* جدة - أحمد سعيد العُمري:
افتتح معالي المهندس عادل بن محمد فقيه معرض صناعات البناء السعودي وقد ضم هذا المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام أجهزة ومعدات ومواد بناء وأجهزة ومعدات الطاقة الكهربائية وملحقاتها وأجهزة السلامة والأمن الصناعي ومكافحة الحريق وأجهزة التحكم في المناخ والبيئة.
وقد أكد وليد واكد المدير التنفيذي لشركة الحارث للمعارض المحدودة أن المملكة استثمرت أكثر من 725 مليار دولار أمريكي في البنية التحتية بين عامي 1970 و2003م أنفق أكثر من 50% منها خلال الاثنتي عشرة سنة الأخيرة وقال إن زيادة الاستثمار الخاص في قطاع السباحة الداخلية يعطي دليلاً واضحاً على رغبة الحكومة في تنويع الاستثمار في المملكة وكمثال: المشروع العقاري على ساحل خليج المملكة العربية السعودية الذي يتوقع له أن يجذب حوالي 16 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات على مدى السنوات العشر المقبلة.
هذا وقد اشتمل المعرض على عدد من العارضين من الشركات من منطقة الخليج العربي والشركات التركية والايطالية والالمانية والصينية والهندية والتايوانية والماليزية جنباً إلى مجموعة من الشركات السعودية الرائدة.
ويتزامن هذا الحدث المهم مع فترة تشهد نشاطاً كبيراً في البناء، من إنشاء وتطوير المشاريع ومنها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ القريبة من جدة.
علماً بأن الهيئة السعودية للمهندسين تنظم برنامجاً علمياً وثقافياً مصاحباً للمعرض يحتوي على مواضيع مختلفة مهمة ذات علاقة بهذه الصناعة.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved