Sunday 26th March,200612232العددالأحد 26 ,صفر 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

بعد أن بدأ يندمج مع 5 جماعات مسلحة أخرى.. نيويورك تايمز: بعد أن بدأ يندمج مع 5 جماعات مسلحة أخرى.. نيويورك تايمز:
تنظيم القاعدة بالعراق يسلم قيادته إلى زعيم عراقي جديد

* المدائن - بغداد - القاهرة - الوكالات:
أعلن تنظيم القاعدة في العراق أنه قد انضم إلى خمس جماعات مسلحة أخرى لتشكيل ما يسمى مجاهدي الشورى وذلك من خلال مواقع إلكترونية يستخدمها التنظيم حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في موقعها على الإنترنت أمس..
وأفادت تقارير الصحفية أن (أبو مصعب الزرقاوي) زعيم تنظيم القاعدة في العراق قد عمد إلى الاحتجاب والتقليل من ظهوره في الأشهر الأخيرة فيما زعمت جماعته أنها قد سلّمت قيادتها إلى زعيم جديد وهو عراقي. وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الجماعة الجديدة التي أعلن عنها في كانون الثاني - يناير الماضي يرأسها عراقي يدعى عبد الله راشد البغدادي.
ومنذ ذلك الحين وتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين قد توقف عن إصدار بياناته عبر الإنترنت.
وقالت الصحيفة: إن جماعة مجاهدي الشورى التي ما زالت تدعو إلى شن هجمات ضد القوات الأمريكية والعراقية قد كفت عن الإعلان عن مسؤوليتها عن الهجمات الانتحارية واسعة النطاق ضد المدنيين، كما عمدت إلى التقليل من حربها الكلامية الشرسة ضد الطائفة الشيعية في العراق.
ميدانياً.. وكالعادة.. لقي ستة أشخاص مصرعهم أمس السبت في أعمال عنف، بينهم أربعة في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور حافلة للركاب شرق بغداد في حين عثر على 10 جثث في بغداد وفقما قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية.
وفي بعقوبة (60 كم شمال - شرق) أضاف المصدر أن (شخصين قتلا في انفجار عبوة ناسفة في بلد روز وأصيب ثلاثة غيرهم بجروح).
وأوضح أن (اثنين من الباعة المتجولين قتلا في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارة في بلد روز).
وقتل أربعة مدنيين وأصيب اثنان آخران بجروح عندما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور حافلة ركاب يستقلونها في أحد أحياء شرق بغداد.
وسبق الانفجار قيام مسلحين مجهولين بإطلاق نار على نقطة تفتيش للشرطة في المنطقة ذاتها أسفر عن إصابة شرطي بجروح.
إلى ذلك، عثر على جثة تحمل آثار تعذيب قرب مسجد للسنّة في منطقة السيدية (جنوب).. كما عثرت الشرطة العراقية أمس السبت على ست جثث لمدنيين قتلوا رمياً بالرصاص في مناطق متفرقة شمالي بلدة المدائن -20 كم جنوبي بغداد -.
وذكرت مصادر الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية أن (دوريات الشرطة عثرت على جثتين لموظفين يعملان في المركز الصحي في منطقة ناحية الوحدة ملقاة على الطريق وعليها آثار تعذيب، كما عثرت دوريات أخرى على ثلاث جثث مجهولة الهوية إحداها لامرأة على الشارع الرئيسي الذي يربط الكوت ببغداد).
وأوضحت المصادر أن دوريات الشرطة انتشلت أمس أيضاً جثة لمدني مجهول الهوية طافية في مياه نهر دجلة في بلدة العزيزية لشخص مكبل الأيدي ومعصوب العينين وعليها آثار إطلاق نار، مشيرة إلى أن جميع الجثث نقلت إلى مستشفى الطب العدلي لحين تعرف ذويهم عليهم.
وكان مصدر طبي قد أعلن أن مستشفى اليرموك تسلم تسع (جثث مجهولة الهوية) عثر عليها الجمعة في المنطقة الخضراء في غرب بغداد.
ومن جهته أعلن الجيش الأمريكي أمس السبت مقتل جنديين أمريكيين خلال مشاركتهما في عملية في محافظة الأنبار السنية في غرب العراق.
وأوضح بيان صادر عن الجيش أن (الجنديين ينتميان إلى اللواء المقاتل 2 -28 وقد قتلا في هجوم عدو عندما كان يشاركان في عملية الخميس في محافظة
الأنبار).

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved