Wednesday 22nd March,200612228العددالاربعاء 22 ,صفر 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

مقتل سبعة جنود روس خلال 24 ساعة في الشيشان مقتل سبعة جنود روس خلال 24 ساعة في الشيشان

* فلاديكافكاز (روسيا) - (أ. ف. ب):
أعلن مسؤول في الإدارة الشيشانية المقربة من روسيا في غروزني أن سبعة جنود روس قُتلوا وجرح 11 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في الشيشان.
وقال هذا المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن هويته إنّ جنديين قُتلا وجرح خمسة آخرون برصاص تعرضت له المواقع العسكرية الفدرالية التي شن عليها المتمردون عشر هجمات خلال 24 ساعة.
وأضاف أن لغماً انفجر بناقلة جند مدرعة بالقرب من ارغون، شرق غروزني، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح أربعة آخرين. كما وقعت اشتباكات بين القوات الفدرالية ومقاتلين من شيشان بالقرب من شاتوي، جنوب الشيشان قُتل خلالها جندي وجرح آخر.
وقُتل صباح الاثنين أيضا خبير متفجرات وجرح آخر خلال تفكيك عبوة ناسفة بالقرب من شالي، جنوب غروزني. وتعذر الاتصال على الفور بوزارة الدفاع للحصول على تأكيد لهذا الأمر.
وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 30 كانون الثاني - يناير الماضي (انتهاء عمليات محاربة الإرهاب) في الشيشان، حيث تحاول القوات الروسية منذ أحد عشر عاما سحق الحركة الانفصالية والمجموعات المتشددة المتطرفة.
ودخلت القوات الروسية الشيشان في تشرين الأول - أكتوبر 1999م في إطار (عملية لمكافحة الإرهاب) بهدف الإطاحة بالحكم الانفصالي بعد حرب اولى استمرت عامين (1994 -1996م) .. لكنها لا تزال تواجه متمردين وتتكبد خسائر شبه يومية في هذه الجمهورية الواقعة في شمال القوقاز.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved