Monday 20th March,200612226العددالأثنين 20 ,صفر 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"ملحق اعلامي"

نهضة التعليم في تمرة نهضة التعليم في تمرة

لقد حظي مركز تمرة كغيره من مدن وقرى المملكة العربية السعودية بما وفرته حكومتنا الرشيدة بقيادة حكامنا آل سعود على مر السنين حتى عهدنا الزاهر بحكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والتي حظيت بفرص تعليم المواطنين والأخذ بأسباب التقدم والحضارة وخدمة ديننا الإسلامي الحنيف.
فقد تم افتتاح أول مدرسة في تمرة للمرحلة الابتدائية عام 1379هـ وسميت مدرسة تمرة الابتدائية وكانت تابعة لإدارة التعليم بالأفلاج وبعد افتتاح إدارة التربية والتعليم بوادي الدواسر سنة 1382هـ تم انفصالها وانتسابها لإدارة التربية والتعليم بوادي الدواسر.
وفي عام 1396هـ جاءت الموافقة على افتتاح مدرسة تمرة المتوسطة وكانت ملحقة آنذاك بمدرسة تمرة الابتدائية.
وفي عام 1411هـ جاءت الموافقة على افتتاح المرحلة الثانوية بتمرة وسميت المدرسة بمتوسطة وثانوية تمرة واستقلت المدرستان عن المرحلة الابتدائية وكان عدد الطلاب في ذلك الوقت 16 طالباً بالأول الثانوي حتى اكتملت وبلغ عدد الطلاب في المرحلتين 250 طالباً.
وقد توجت المدرسة بشرف عظيم ومنقبة رفيعة حيث حملت اسم عالم الأمة في زمانه فأصبحت باسم (متوسطة وثانوية الشيخ عبدالعزيز بن باز بتمرة) وبزيادة عدد الطلاب في المرحلة الابتدائية جاءت الموافقة عام 1411هـ على فتح مدرسة أخرى بتمرة وسميت بمدرسة اليرموك الابتدائية.
ثم جاءت الموافقة السامية بافتتاح مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بتمرة عام 1422هـ.
وها هي المخرجات موازية للجهود المقدمة من حكومتنا الرشيدة فقد ساهم الكثير من أبناء تمرة في التنافس الشريف مع زملائهم على مستوى المحافظة، فحازوا على الرتب العلية والمراكز السنيّة في العديد من المسابقات المحلية وحتى الدولية. والشكر موصول على هذا الإنجاز لمدراء التعليم بوادي الدواسر على تذليل المصاعب والعقبات لخدمة المواطنين بتمرة فلله الحمد أولاً وآخراً.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved