Monday 13th March,200612219العددالأثنين 13 ,صفر 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"الطبية"

(برامج وقائية).. (برامج وقائية)..
أهمية متابعة الحمل

لمتابعة الحمل أهمية قصوى في متابعة الحالة الصحية للمرأة الحامل وكذلك الجنين.
ولا بد أن تكون هذه المتابعة منذ التأكد من وجود الحمل لينشأ ذلك الجنين منذ بداية تكونه في بيئة صحية خالية من الأمراض بإذن الله تعالى.
لهذا فقد قمنا بمركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي باعتماد برنامج متابعة الحمل الذي يشمل 13 مراجعة لدى الطبيب يتخللها متابعة ضغط الدم والوزن وفحص السكر والبروتين بالبول وقياس ارتفاع قعر الرحم وسماع دقات قلب الجنين بالدوبلر بكل زيارة.
وهناك أيضاً تحاليل مخبرية تشمل فحص دم شامل لمعرفة صور الدم وخصاب الدم ونسبة الصفائح الدموية وعدد كريات الدم البيضاء إضافة لفحص فصيلة الدم والمناعة وتحليل التهاب الكبد الوبائي للتأكد من خلو الأم الحامل من المرض وتحليل المناعة ضد الحصبة الألمانية واختبار البول وفحص السكر بالدم لمعرفة سكر الحمل والكشف عن الإصابة بالتوكسوبلازما.
وللاطمئنان على صحة الجنين ونموه ووضع المشيمة وكمية السائل المنوي فقد خصص هذا البرنامج تصويراً للجنين بالموجات فوق الصوتية وتخطيطاً لقلب الجنين، وتقوم الاستشارية المشرفة على الحامل خلال فترة حملها بتوليدها وذلك خدمة خاصة من المركز.
ولم يقف البرنامج على مراحل نمو الجنين داخل الرحم وإنما قدم البرنامج أيضاً زيارة لطبيب الأطفال بعد الولادة للاطمئنان على صحة الطفل.

الدكتورة سلمى جعفر
استشارية أمراض النساء والولادة
مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved