Saturday 25th February,200612203العددالسبت 26 ,محرم 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"محليــات"

فيما حمَّل الدفاعُ المدني المسؤولية للأمانة فيما حمَّل الدفاعُ المدني المسؤولية للأمانة
سحب الدخان تخنق (أجواء) جدة بسبب حريق (مرمى) نفايات الأمانة

* جدة - أحمد سعيد العُمري:
اعتلت سماء شرق مدينة جدة ظهر يوم أمس الأول الخميس 24- 1-1427هـ سحب من دخان النيران الكثيفة التي غطت السماء بسبب الحريق الذي شب في مرمى أمانة مدينة جدة للنفايات والمخلفات، حيث شبت النيران وازدادت من بعد المغرب واستمرت إلى ساعة متأخرة من الليل.
(الجزيرة) التقت بشهود عيان من أهالي الحي المجاور للحريق من حي الأجواد الشعبي والمتضررين من هذا المرمى وقالوا: نعاني كثيراً من بحيرة مياه الصرف الصحي ومرمى النفايات للبلدية من سنين وها هو هذا الحريق الذي شب ليخنقنا ويخنق أبناءنا وأهلينا.
ونظراً لصعوبة الوصول إلى موقع الحريق لم تستطيع (الجزيرة) الدخول إلى الموقع إلا أن سحب الدخان كانت تشاهد للعيان من مسافات بعيدة.
العقيد محمد الغامدي مدير إدارة الدفاع المدني بجدة أكد ل(الجزيرة): أن فرق الدفاع المدني باشرت الحريق منذ وقوعه ونظراً لأنه مرمى للبلدية فإن رجال الدفاع المدني حاصروا الموقع وتوزعت فرق الدفاع المدني وآلياته حول المنازل من جميع الجوانب خوفاً من انتشار الحريق وتوسعه، وقال الغامدي: كان من المفترض أن يُبلغ الدفاع المدني عند إحراق هذه النفايات من قبل الأمانة إلا أن ذلك لم يحدث.
ومن جهته أوضح ل(الجزيرة) مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة مدينة جدة الأستاذ أحمد الغامدي أن من ضمن برامج الأمانة الحفاظ على البيئة وعدم الحرق للمخلفات ونظام الأمانة الحفاظ على الصحة بنظام الكبس لأن الغازات تؤثر على السكان.
مؤكداً أن هناك تنسيقاً بين الأمانة والشرطة جراء ما يحدث من مخالفات من الأفارقة الذين يقومون باستمرار بحرق كثير من المخلفات والسطو على هذه الأماكن.
وأضاف، إن ما حصل هو بسبب الأفارقة الذين قاموا بحرق الكفرات من أجل أخذ الأسلاك والحصول على العلب الفارغة والحديد. وهؤلاء الأفارقة من المخالفين لنظام الإقامة والعمل، كما أن هناك تنسيقاً مع التجارة بشأن ما يتم ضبطه من مواد غذائية منتهية الصلاحية لإتلافها. ونظراً لما تعانيه البلدية من هجوم وباستمرار على السيارات المحملة بهذه المواد الغذائية والمخلفات لغرض إتلافها، فإن رجال الأمانة يواجهون صعوبة من الأفارقة بالهجوم عليهم وأخذ كل ما تحتويه سيارات الأمانة من مخلفات وأصبح رجال الأمانة يستعينون برجال الشرطة من أجل إتلاف هذه المخلفات، وهنا تكمن خطورة الموضوع.
وطالب الغامدي جميع المواطنين والمقيمين بمدينة جدة عند وجود أي شكوى الاتصال على الرقم المجاني 940 لتكون الأمانة في خدمة الجميع.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved