Thursday 23rd February,200612201العددالخميس 24 ,محرم 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"وطن ومواطن"

هذه المشروعات البلدية أمام رئيس بلدية الأفلاج هذه المشروعات البلدية أمام رئيس بلدية الأفلاج

في البداية أوجه الشكر الجزيل لسعادة رئيس بلدية محافظة الأفلاج الأستاذ فهد بن منير المخلفي على ما قامت وتقوم به بلدية محافظة الأفلاج من جهد كبير وملحوظ على جميع الأصعدة، خصوصاً ما يتعلق بالجهد المضني، في عمليات السفلتة والإنارة وإنشاء كثير من المتنزهات والمسطحات الخضراء في عدة مواقع من المحافظة، فنشكره عظيم الشكر من باب (من لم يشكر الناس لم يشكر الله)، ومن باب كون (الاعتراف بالفضل لأهل الفضل فضيلة)، ونتمنى منه الاستمرار في هذا النهج الرائع، الذي يحسب له ونحن ما زلنا ننتظر وننتظر المزيد والمزيد من المشروعات البلدية الخيرة التي يستفيد منها المواطن بشكل خاص والمحافظة بشكل أعم، وإن كان لنا من مطالب فهي تتلخص فيما يلي:
1- العمل على توسعة الشارع العام (شارع الملك عبدالعزيز) فهو الشريان الرئيسي في المحافظة، والذي يمر به يومياً آلاف المسافرين شمالاً وجنوباً وهو الواجهة التي من خلالها يتم الحكم على المحافظة وعلى بلدية المحافظة، فنأمل العمل على نزع بعض الملكيات التي تقع على الشارع العام والتي قد تكون حجر عثرة في طريق توسعة الشارع العام، وذلك أسوة ببقية المحافظات، ولكي أكون قريباً من الواقع فسأمثل بمثال واحد فقط، وهو ما قامت به بلدية محافظة وادي الدوسر المجاورة مؤخراً من نزع الملكيات الواقعة على الشارع العام؛ تمهيداً لتوسعته لإضفاء منظر حضاري على الشارع من جهة كونه يعكس المنجزات الحضارية والتنموية وللتوسعة على المواطنين من جهة أخرى على الرغم من أن الشارع العام بمحافظة وادي الدواسر في وضعه السابق أوسع بكثير من الشارع العام بمحافظة الأفلاج في وضعه الحالي.
2- الاستفادة من موقع الصناعية القديمة في إنشاء سوق خاص باللحوم والخضار والفواكه، فالوضع الحالي للموقع القديم للصناعية وضع سيئ، حيث لم يتم استغلاله وأصبح عبارة عن بعض الركام والغرف والحيطان المهدمة.
3- سفلتة المخططات التي تم تسليم أراضيها للمواطنين، حيث إن المواطنين لا يستطيعون إقامة مبانٍ سكنية عليها في حالتها الراهنة لعدم توفر الخدمات.
4- إعداد وتجهيز مخططات جديدة وتوزيعها على المواطنين الذين يقبعون في قوائم الانتظار منذ سنين عديدة أسوة بغيرهم من المواطنين.
5- سفلتة الشوارع الفرعية في حي الدوائر التي لم تتم سفلتتها بشكل تام، حيث يلاحظ أن معظم الشوارع الفرعية في الحي إن لم تكن جميعها قد تم سفلتة جزء يسير منها بطريقة تخل بالشكل الجمالي للشارع، فلو افترضنا مثلاً أن عرض الشارع عشرة أمتار، فالذي تكفي به البلدية هو سفلتة منتصف الشارع الذي هو عبارة عن (خمسة)، وبالنسبة لبقية الأمتار الخمسة والتي تكون ملاصقة للمباني السكنية غالباً فلا تتم سفلتتها بل تبقى منطقة ترابية، مما ينتج عنه الكثير من السلبيات والإشكاليات التي نحن في غنى عنها.
6- إعادة سفلتة بعض الشوارع التي تآكلت أرضياتها بسبب عامل الزمن، خصوصاً في أحياء الغربية والصناعية والخزان والجفيدرية والسوق والخالدية والفيصلية، التي أثرت بشكل مباشر على السيارات وسببت الكثير من الحوادث.
وفي الختام آمل التعامل مع هذه المطالب الواقعية والملحة التعامل الأمثل بالشكل الذي عهدناه منكم، وأجدد الشكر مرة أخرى لسعادة رئيس البلدية، وأسأل الله له العون والتوفيق.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

محمد بن راشد الحبشان /الأفلاج

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved