Friday 17th February,200612195العددالجمعة 18 ,محرم 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"تحقيقات"

بالتعاون مع بلدية رماح ولمدة شهرين بالتعاون مع بلدية رماح ولمدة شهرين
هيئة السياحة تقيم مخيماً للربيع بروضة خريم

* رماح - ناصر المسبل:
أقامت الهيئة العليا للسياحة بالتعاون مع بلدية محافظة رماح مخيم الربيع بروضة خريم، وذلك ضمن برامج دعم الفعاليات التي تقدمها الهيئة وفق برنامج الدعم والمساندة الموجه للقطاع الخاص بهدف تنفيذ الفعاليات السياحية ذات الدور الإيجابي الذي يسهم في صناعة وتشجيع السياحة الداخلية حيث بدأت الاستعدادات والتجهيزات لمخيم الربيع اعتباراً من 10-12-1426هـ وتستمر الفعاليات شهرين حيث يشتمل المخيم على إقامة عدد من النشاطات التي تتمثَّل في تجهيز معرض للصور الفوتغرافية التاريخية التي تحكي الماضي والحاضر لمحافظة رماح وجميع المناطق الربيعية بها.. وصور تبرز روضة خريم كأحد المتنزهات البرية الرائعة وكونها متنفساً لأهالي الرياض وترتادها العناصر السياحية البيئية، كما يشمل المخيم مركزاً إعلامياً تمَّ تجهيزه من أجل خدمة المتنزهين والزائرين للمحافظة والروضة كما يُقام ضمن فعاليات المخيم جناح مخصص لبيع المنتوجات التراثية والحرفية وجناح لبيع منتجات الثروة الحيوانية مثل السمن والأقط واللبن وغيرها.
كما يتم من خلال المركز توزيع المطبوعات والمطويات السياحية والخرائط التي تخدم روضة خريم والمناطق المجاورة لها والإحداثيات للمناطق الربيعية.
الجدير بالذكر أن دعم الهيئة العليا للسياحة والبرامج السياحية هو بغرض تحقيق تنمية سياحية محلية ترمي إلا إيجاد واجهات سياحية تسعى إلى مشاركة المجتمعات المحلية في تلك الفعاليات.
وضمن برامج المخيم أُقيمت مؤخراً مأدبة غداء بالمخيم بحضور مدير عام إدارة تطوير المنتجات الأستاذ حمد آل شيخ والأستاذ فهد حمد السبيعي من الهيئة العليا للسياحة ورئيس بلدية رماح الأستاذ محمد رجاء القحطاني وذلك للاطلاع على نشاطات المخيم.
ومن ناحية أخرى أكملت بلدية رماح كافة الاستعدادات للاستراحة التابعة لها وذلك لإقامة الندوات الثقافية التي ستكون ضمن فعاليات المخيم الربيعي.. كما أوضح رئيس بلدية محافظة رماح الأستاذ محمد بن رجاء القحطاني أن البلدية ساهمت مساهمة فعَّالة وذلك بتزويد روضة خريم والتنهاة بـ50 عامل نظافة طوال الأسبوع وكذلك 4 ناقلات نفايات، كما أهاب القحطاني بجميع المتنزهين التعاون مع البلدية بالمحافظة على نظافة روضة خريم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved