Wednesday 8th February,200612186العددالاربعاء 9 ,محرم 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

تعادل المرشحين في الانتخابات الرئاسية في كوستاريكا تعادل المرشحين في الانتخابات الرئاسية في كوستاريكا

* سان خوسيه - (ا.ف. ب):
كشفت نتائج جزئية بعد فرز 27% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد في كوستاريكا تعادل حائز جائزة نوبل للسلام أوسكار ارياس الذي تولى رئاسة كوستاريكا من 1986 إلى 1990 ، ومرشح يسار الوسط اوتون سوليس وأعلنت المحكمة العليا للانتخابات في هذه النتائج التي بثت عند الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش أن أرياس حصل على 41.1% من الأصوات مقابل 40.1% لاوتون سوليس.
وكان استطلاع للرأي أجري لدى خروج الناخبين من مراكز التصويت تحدث عن فوز أرياس بـ44.5% من الأصوات مقابل 37.3 % لسوليس، أي أكثر بكثير من الـ 40% الضرورية للفوز في الدورة الأولى.
ويفترض أن يحصل الفائز على تأييد أربعين بالمئة من الناخبين لينتخب من الدورة الأولى. وفي حال حصل كل من المرشحين على أكثر من أربعين بالمئة، ينتخب الذي يحصل على عدد أكبر من الأصوات رئيساً.
ومنذ أشهر، تتوقّع استطلاعات الرأي فوز أوسكار أرياس في الدورة الأولى. ويسعى أرياس (65 عاماً) عضو حزب التحرير الوطني إلى تولي الرئاسة مجدداً لمدة أربع سنوات في هذا البلد الصغير الذي يشهد استقرارا في وسط أميركا الوسطى التي مزقتها حروب أهلية في الثمانينات.
وهو يتمتع بمكانة كبيرة في بلاده خصوصاً منذ منحه جائزة نوبل للسلام في 1987 تقديراً لوساطاته في النزاعات المسلحة في أميركا الوسطى. أما خصمه الاقتصادي أوتون سوليس مرشح حزب التحرك المواطن فقد ركز في حمتله الانتخابية على مهاجمة اتفاقية التبادل الحر بين الولايات المتحدة وأميركا الوسطى.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved