Tuesday 31th January,200612178العددالثلاثاء 1 ,محرم 1427

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"دوليات"

احتجاج عراقي على مقتل امرأة برصاص الجيش الأمريكي احتجاج عراقي على مقتل امرأة برصاص الجيش الأمريكي
مقتل شرطيين بعملية انتحارية والقوات الأمريكية تفقد طائرة بدون طيار

* بغداد - النجف - كربلاء - الناصرية - روما - الوكالات:
استهدف انتحاري بسيارة مجموعة من الشرطة العراقية أثناء ممارستهم تدريباتهم اليومية وفي الناصرية (375 كلم جنوب بغداد) مما أدى الى مقتل جنديين من الشرطة واصابة 39 آخرين أمس بجروح في هذا الهجوم وذلك حسبما أعلنه مصدر في الشرطة العراقية.
وقال عقيل حسن الضابط في شرطة الناصرية ان (اثنين من الشرطة قتلا وأصيب 39 آخرون بينهم أربعة ضابط في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري).وأضاف ان (الانفجار وقع صباح أمس واستهدف تجمعاً لمغاوير الشرطة كانوا يمارسون تدريباتهم اليومية). وأوضح ان (الانتحاري فجر سيارة بيضاء على مقربة من ساحة مفتوحة) شرق المدينة.
من جهة أخرى، أعلن مصدر في شرطة الناصرية ان (عبوة ناسفة انفجرت على طريق رئيسي جنوب المدينة لدى مرور قافلة تابعة للقوات الإيطالية بدون ان تؤدي الى وقوع أي خسائر بشرية أو مادية).
وكان 17 جندياً إيطالياً ومدنيان قتلوا وأصيب عشرون آخرون بجروح في 12 تشرين الثاني- نوفمبر 2003 في اعتداء أعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنه.
وفي الاجمال، قتل 25 جندياً ايطالياً في العراق منذ بدء مهمتهم في حزيران- يونيو 2003م. وفي محافظة كركوك قتلت واعتقلت قوات عراقية أمريكية مشتركة أربعة مسلحين كانوا ينتحلون صفة ضباط في الشرطة العراقية.
وذكر المتحدث الرسمي باسم قوة تابعه للجيش الأمريكي في تصريح صحافي ان قوة من الشرطة العراقية وجنود الفوج القتالي الأول للفرقة الأمريكية (101) المحمولة عثرت على المسلحين خلال اقامتها حاجز تفتيش مباغت في احدى المناطق التي تنشط فيها الجماعات المسلحة في مدينة كركوك شمالي العراق.
وأضاف يقول انه خلال استمرار الشرطة بعملية ايقاف وتفيش المركبات المدنية لوحظت احدى المركبات التي تحاول تغيير مسارها لغرض تجنب نقطة التفتيش الأمر الذي دعا الى مطاردتها وتعقبها من قبل الجنود الأمريكيين.
وأوضح المتحدث ان الجنود الأمريكيين فشلوا في ايقاف المركبة باستخدام الوسائل السلمية ما حدا بهم الى فتح النيران على ركابها لتسفر عن مقتل ثلاثة من ركابها في حين بقي الرابع سليماً وتم اعتقاله على الفور. وكشف عن ان الركاب كانوا جميعهم يرتدون الزي الخاص بأفراد الشرطة العراقية دون ان يحمل أياً منهم هوية تؤكد انتسابه الى الجهاز الأمني وأن نتائج فحص بقايا المواد المتفجرة كانت ايجابية في أجسام الأشخاص الأربعة.
وفي حي العامل (غربي بغداد) قتل أحد عمال الكهرباء أمس وجرح أربعة آخرون عندما فتح مسلحون النار عليهم وذلك حسبما أفاد به مصدر طبي عراقي.
وذكر مصدر طبي في مستشفى اليرموك التعليمي أن مسلحين فتحوا النار على عمال كهرباء أثناء أعمال صيانة في حي (العامل) غربي بغداد مما تسبب بمقتل أحد العمال وجرح أربعة آخرين نقلو جميعاً الى المستشفى وأضاف المصدر ان حالة الجرحى مستقرة.
وفي محافظة واسط اعتصم المئات من المواطنين أمس أمام مبنى مجلس المحافظة احتجاجاً على قيام القوات الأمريكية بقتل امرأة في وسط المدينة يوم الجمعة الفائت.
وطالب المواطنون بتقديم تفسير مقبول من قبل تلك القوات للحالة التي حصلت مع الاعتذار أمام عائلتها وعدم تكرار ذلك في المستقبل.
وكان مجلس محافظة واسط قد دعا أمس الأول الى اعتصام شعبي عام تشارك فيه الدوائر والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وعامة المواطنين احتجاجاً على مقتل امرأة من قبل القوات الأمريكية مساء الجمعة الماضي.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved