Sunday 29th January,200612176العددالأحد 29 ,ذو الحجة 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في"عزيزتـي الجزيرة"

مراكز الأحياء يا أمين الرياض مراكز الأحياء يا أمين الرياض

تعليقاً على ما كتب حول جهود أمانة الرياض، أكتب هذه الكلمات التي أوجهها إلى أمين أمانة الرياض.. حفظه الله.
فأقول: كالشمس في رائعة النهار هي جهودكم، الكل يدرك النقلة العظيمة التي شهدتها رياضنا بفضل الله ثم بوجودكم وجهودكم ورجالكم المخلصين، كان اسم أمانة الرياض اسماً فرسمتم لوحاته وكانت لوحات فنية جميلة خلابة ولتعذرنا يا أمين الرياض فمع علمنا بأنكم قدمتم الكثير إلا أننا نتوق للجديد والتجديد.
سعادة أمين الرياض الأمير عبد العزيز بن عياف.. سلمه الله:
إن هناك مشروعاً جباراً بدا يطل علينا برامجه وملتقياته وله من الهدف مثلما لكم وبرامجه تناسب أمانتكم فهلا مددتم يداً لهذا المشروع إنني أعني مراكز الأحياء في الرياض،ولا أخالك لا وسمع عنها ونوقش في بعض قضاياها ومع علمنا أنها تتبع وزارة الشؤون الاجتماعية لكن ما المانع أن تقدم لها العون والتسهيل، وما دامت ستخدم مجالات الأمانة وأهدافها لقد صدرت الموافقة على أكثر من تسعة مراكز للأحياء في الرياض وعدد آخر في الطريق للفسح والموافقة بإذن الله، ولو نظر سعادتكم إلى خطط وبرامج وأهداف هذه المراكز لوجد أن هذه البرامج تخدم أهداف الأمانة، فهناك برامج للعيد وحرص على نظافة الأحياء والطرق والمساهمة في رفع وعي المجتمع بالإضافة إلى استغلال الأماكن والإمكانات لخدمة شبابنا وصقل مواهبهم.
فمثلاً برامج ساحات الأمانة هي فكرة رائدة من سعادتكم ولكن إذا تركت بلا إشراف ولا متابعة فسوف تذهب الجهود سدى ويعود الحسن سيئاً ذلكم أن أهل الحي سيتذمرون من وجود من لا يعرفون داخل حيهم وسط تجمعات شبابية غير مضبوطة فماذا لو أوكلت لمراكز الأحياء مهمة الإشراف على هذه الساحات ودعمها بالكوادر والطاقات البشرية التي تنظم عملها وتضبط أنشطتها.
ماذا يا سعادة الأمين عن الحدائق القابعة في بعض الأحياء وقد غطت أبوابها الأتربة. ماذا لو كلفت المراكز بإدارة برامجها داخل هذه الحدائق وأعطيت الضوء الأخضر للاستفادة من مرافقها. أليس الهدف هو خدمة الحي والمجتمع؟
سعادة الأمين إن زمن انفراد كل جهة بمسؤولياتها بعيداً عن الآخرين زمن قد ولى فلا بد من التكاتف والتعاون بعيداً عن المسميات والبرنامج الفلاني خرج باسم الدائرة الفلانية أو أختها.
سعادة الأمين هذه دعوة وأمل بأن تبحث في أوراق مراكز الأحياء وتجول في أروقتها فهي للرياض ومن الرياض. ودمتم أمين الرياض الخير وأسعدك الله بكل خير.

متعب بن محمد الرشود

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved